-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 18-04-2021 10:58 AM     عدد المشاهدات 296    | عدد التعليقات 0

مسجد الوسية صاحب اطول مئذنة بارتفاع 70 مترا في البلقاء

الهاشمية نيوز - يعتبر مسجد بلدة الوسية الواقعة في الشمال الشرقي من مدينة السلط من اجمل مساجد من حيث تصميمه المعماري سواء الداخلي أو الخارجي، كما أنه يعتبر صاحب أطول مئذنة في محافظة البلقاء بارتفاع 70 مترا، وهي كذلك من أطول المآذن على مستوى المملكة.

وبني هذا المسجد الواقع في منطقة مرتفعة مطلة على مناظر خلابة وسط مزارع الزيتون والكروم، في ثمانينيات القرن الماضي، واعيد تأهيله وتوسعته وبناء مئذنته الشاهقة عام 2015، بجهود ذاتية من اهل بلدة الوسية والمنطقة والمحسنين.

وأشار أمام المسجد الشيخ احمد أبو حمور إلى ان المسجد بعد إعادة تأهيله وتوسعته اصبح يتسع لأكثر من 2000 مصلي ويضم مصلى للنساء وسكن بالإضافة إلى مرافق أخرى.

وأضاف أن المسجد اصبح من العلامات الفارقة والمميزة في المنطقة، ويلفت انتباه زوارها كونها من المناطق الجميلة ويرتادها العديد من الزوار في العطل.

وبين أن بناء المسجد بتصميمه الحالي وخاصة مئذنته العالية هو محط فخر واعتزاز أهالي المنطقة لوجود هذا الصرح الديني المييز خدمة للدين والمسلمين، وجاء بجهود ذاتية منهم وهم حريصين عليه باعتبار ان إعمار بيوت الله هو جزء من واجبهم الديني.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :