-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 18-04-2021 10:50 AM     عدد المشاهدات 462    | عدد التعليقات 0

الأردن يبحث عن أصل ومنبت 120 ألف حساب إلكتروني ظهرت لـ زعزعة الاستقرار

الهاشمية نيوز - تقول الأرقام أو البيانات الرقمية شيئا دوما عندما يتعلق الأمر بالأمن والأبعاد السياسية لأي أحداث أمنية.
هذا ما تثبته بعض البيّنات والوقائع التي يمكن قراءتها بعمق على هامش التحقيقات المعمقة والمكثفة في الأردن تحت عنوان الفتنة أو المخطط لزعزعة الأمن والاستقرار.
لاحظت السلطات الأردنية بأن اندلاع الأزمة الأخيرة والتي تخللها اعتقالات واسعة النطاق لنحو 18 شخصية بعضها من الشخصيات المهمة بأن عدد الحسابات على منصات التواصل التي تم تنشيطها على نحو مفاجئ في أيام قلية بلغ أكثر من 120 ألف حساب على مختلف وسائط التواصل تحاول إظهار التضامن مع المعتقلين والموقوفين على ذمّة عملية أمنية .
وهذا رقم كبير ومفاجئ وصادم لغرفة عمليات تكنولوجيا المعلومات التي كانت تتابع مسار الأحداث.
ومن المرجح أن بعض الأطراف في دول مجاورة كان لها دور في تنشيط وتفعيل مجموعات الذباب الالكتروني للضغط على الأردن ولتحفيز الأردنيين على التظاهر للشارع.
والأسباب على الأرجح ودوما سياسية الطابع وتعود جذورها إلى الصدام الصامت العام الماضي بين المملكة الأردنية الهاشمية وكل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتحديدا جاريد كوشنر الموصوف بأنه الرجل الذي أشرف على هندسة محاولة قلب شخصيات سعودية كبيرة ضد المصالح الأردنية.
رصد - وكالة الهاشمبة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :