-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 15-04-2021 03:33 PM     عدد المشاهدات 289    | عدد التعليقات 0

منهاج للمهارات الرقمية من الصف الأول وحتى الثاني ثانوي

الهاشمية نيوز - ناقشت لجنة التعليم والشباب النيابية، خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم الخميس، برامج وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة فيما يتعلق بالشباب والتكنولوجيا والمناهج الرقمية.
واشاد رئيس اللجنة النائب الدكتور بلال المومني، بحضور وزيري الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة والشباب محمد النابلسي، والنواب: محمد المحارمة وزهير السعيدين وفايزة عضيبات وروعة الغرابلي، بكفاءة ومهارة الشباب الاردني في مختلف مناطق المملكة.
ودعا الى ايجاد فرص عمل للشباب وتشجيعهم من خلال تبني هاتين الوزارتين للمشاريع الريادية والافكار المختلفة للشباب وتقديم كل سبل الدعم لهم.
من جهته، استعرض الهناندة آلية عمل الوزارة فيما يتعلق بالاقتصاد الرقمي، قائلا إن أحد البرامج التي تعمل الوزارة على تنفيذها هو برنامج الشباب والتكنولوجيا والوظائف، وهو ممول من البنك الدولي ومجموعة من الدول المانحة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي.
وأشار إلى أن البرنامج يتكون من أكثر من محور، منها: التحول الرقمي في المدفوعات، وتطوير المهارات والقدرات، وسد الفجوة بين العرض والطلب للشباب الأردني.
وكشف الهناندة عن أن الوزارة تتعاون مع وزارة التربية والتعليم لإعداد منهاج للمهارات الرقمية من الصف الأول وحتى الثاني ثانوي، بحيث يسد الفجوة بين العرض والطلب ويطور مهارات الشباب الأردني للحصول على وظيفة.
وأضاف أنه سيتم الإعلان عنه قريبا، وسيتم إطلاق عطاء لتطوير منهاج للصفين السابع والثامن للمهارات الرقمية.
وأوضح الهناندة أن الوزارة تعمل على برنامج دعم الرواتب؛ حيث تم اختيار 21 شركة في شهر شباط الماضي، حيث تحصل الشركة على دعم 50 % من رواتب موظفيها دون وجود حد أقصى للراتب، مؤكدا أن الشركات قامت بتعيين 350 موظفا.
واشار الى ان الوزارة تسعى للتحول الى مشاريع التحول الرقمي وتشغيل 1000-1500 شاب وشابة بوظائف مؤقتة كمنح الهوية الرقمية للمواطنين.
من جانبه، قال النابلسي ان هناك 201 مركز شبابي منتشرة في مختلف محافظات ومناطق المملكة، مضيفا انه طلب اعداد دراسة حول تلك المراكز وكيفية العمل على جعلها جاذبة للطاقات الشبابية وليس طاردة لهم.
واشار الى ان الوزارة عقدت العديد من الاتفاقيات مع عدة شركات للقيام بتدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.
وبين ان ابواب الوزارة ومراكزها الشبابية مفتوحة امام كافة الشباب لتبني مشاريعهم وافكارهم الريادية وتقديم كافة انواع الدعم لهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :