-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-04-2021 09:28 AM     عدد المشاهدات 239    | عدد التعليقات 0

مفتي الديار المصرية يهنىء الملك والأردن بمئوية الدولة

الهاشمية نيوز - هنأ فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، جلالة الملك عبدالله الثاني والأردن وشعبه بمناسبة الاحتفالات بمئوية الدولة الأردنية.
وأعرب علّام، خلال استقباله السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، أمس الأثنين، عن تمنياته لجلالة الملك بدوام الصحة والعافية وللأردن مزيداً من التقدم والازدهار والاستقرار، معرباً عن التقدير الكبير لدور جلالته في تعزيز صورة الإسلام والدفاع عنه في مختلف المحافل الدولية.
كما أكد مفتي الديار المصرية على الوقوف التام إلى جانب الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، في مختلف الظروف والتحديات، مشيراً إلى أن جلالة الملك يحظى باحترام وتقديرٍ مشهودين على مختلف المستويات العربية والدولية.
وجرى، خلال اللقاء، تناول أواصر التعاون الوثيق بين دار الإفتاء المصرية والمؤسسات الدينية في الأردن، والممتد لسنوات طويلة من التنسيق وتبادل الخبرات في المجالات الدينية والشرعية والفقهية، والحرص المشترك على تعزيزها في المستقبل، وبما يخدم البلدين الشقيقين.
كما تم استعراض تجربة دائر الافتاء المصرية في التعامل مع القضايا المعاصرة، ومواكبة مستجدات الإعلام والتواصل، وتسخيرها في مجال إيصال الفتوى لأكبر شريحة من المسلمين، ورصد القضايا والأولويات العامة لدى المسلمين وتحديد آليات التعامل معها.
وأشاد السفير العضايلة، خلال اللقاء، بجهود فضيلة المفتي ودار الإفتاء المصرية في مجال تطوير الإفتاء وما تقوم به من نشر التعاليم السمحة للدين الإسلامي ومكافحة الأفكار المتطرفة، مبدياً التطلع إلى مزيد من التعاون بين دار الإفتاء المصرية والمؤسسات الدينية في الأردن، وبما يخدم الدين الإسلامي والمسلمين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :