-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-04-2021 09:37 AM     عدد المشاهدات 296    | عدد التعليقات 0

الفاعليات الرسمية والشعبية في المحافظات تواصل الاحتفال بمئوية الدولة

الهاشمية نيوز - واصلت فعاليات رسمية وشعبية في مختلف محافظات المملكة، الاحتفال بمئوية الدولة عبر برامج وندوات ومعارض وورش تعظم الانجازات الوطنية التي تحققت
باشرت بلدية معان الكبرى، امس السبت، بتزيين الشوارع الرئيسة والمرافق العامة ورفع الأعلام الأردنية وشعار مئوية الدولة الأردنية على المواقع العامة في مدينة معان، في سياق الاحتفال بمناسبة مرور مئة عام على تأسيس الدولة الأردنية.
وقال نائب محافظ معان ورئيس لجنة بلديتها عاطف البطوش، إن هذه المناسبة الوطنية عزيزة على قلوب الأردنيين، وتشكل محطة مهمة لاستلهام التاريخ المشرق للدولة الأردنية منذ تأسيسها، وتحث على التطلع نحو مستقبل مشرق يحقق للأجيال القادمة مزيدا من الازدهار والتمكين، مشيرا إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني يتابع النهج الهاشمي في بناء وتعزيز قيم الدولة الأردنية الحديثة، ويسعى لتقديم الأردن كأنموذج يحتذى في المجالات.
وعبر مواطنون في معان عن عظيم انتمائهم وولائهم للقيادة الهاشمية الحكيمة التي أرست دعائم الدولة الأردنية الحديثة عبر مراحل التأسيس والبناء والتعزيز، مشيرين إلى أهمية الاحتفالات الشعبية في تعزيز القيم الوطنية، وترسيخ مناسبة التأسيس في الذاكرة الجمعية للأردنيين.
وثمنوا إنجازات القيادة الهاشمية الملهمة، ودورها الرائد في مختلف المجالات والتي جعلت الأردن في مقدمة الدول الساعية إلى تمكين شعبها من سبل العيش الكريم، وتحقيق مستوى أفضل في مختلف القطاعات، وتعزيز حقوق الإنسان.
عجلون
احتفاء بمئوية الدولة الأردنية انارت مديريتا السياحة والآثار قلعة عجلون التاريخية ابتهاجا بالمناسبة العزيزة. وتفاعلا مع المناسبة، الحدث الابرز على مستوى الوطن فقد بادر نشامى مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون بالتقاط أجمل الصور لقلعة عجلون، التاريخ والحضارة التي تمت إضاءتها بمناسبة احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية.
وأكد المصورن عدي زياد الحصان ووسام الصمادي وهاشم القضاه أنهم قاموا بالتقاط هذه الصور للقلعة مشاركة منهم باحتفالات الوطن بهذه الغالية ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومساهمة من المبادرة بمئوية الدولة، لافتين الى أنهم وأعضاء المبادرة سيشاركون بكافة إحتفالات محافظة عجلون بالمئوية من خلال التقاط الصور لكافة مظاهر التقدم والازدهار التي في مختلف المناحي ونشرها بالاضافة للمشاركة برفع الأعلام وكافة النشاطات والبرامج التي ستشهدها المحافظة وقيام فريق المبادرة بزيارة بعض المواقع المهمة في الأردن.
جرش
اكدت الفعاليات الشعبية في مخيم سوف، ان الأردنيين يحتفلون هذه الأيام بكل عز وافتخار بمئوية الدولة الأردنية الحديثة والتي أرسى قواعدها المغفور له الملك المؤسس عبد الله الأول بن الحسين في الحادي عشر من نيسان ابريل لعام / 1921.
واصافوا لقد حقق الوطن بقيادة الهاشميين الحكيمة وارث الثورة العربية الكبرى بقيادة المغفور له الشريف الحسين بن علي - الاستقلال والوحدة والحرية وأصبح الأردن اليوم رقما صعبا في المنطقة والإقليم والحفاظ واشاروا الى إن الدولة الأردنية وعلى مدار مئة عام تحملت الكثير الكثير من الأعباء السياسية والعسكرية والاقتصادية على الرغم من قلة الإمكانيات والموارد وكثرة التحديات والمؤامرات، حيث استطاعت أن تقوم بدور كبير في تنمية قدرة الأردنين ورفع مستوى معيشتهم وبينت الفعاليات الشعبية إن المسيرة الخالدة التي قادها كوكبة الهاشميين ونسجها معهم أبناء الوطن الغالي بالعرق والدم والتضحيات ليكون الأردن الهاشمي الديمقراطي البوابة الأقدس للتقدم والنماء والاستقرار - يرسخ البعد الحقيقي والتاريخي في رؤية شاملة لقيادة هذا الوطن التاريخية المحصنة بشرعية دينية ودستورية وتابعت الفعاليات الشعبية لقد أثبت جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم للعالم اجمع ومنذ توليه سلطاته الدستورية وتسلمه الراية الهاشمية وبهمة الأردنيين وعزيمتهم قدرة فائقة على قيادة مسيرة الانجاز والعمل على بناء الدولة الحديثة دولة المؤسسات والقانون - دولة الإنتاج - دولة محورها الإنسان وترسيخ قيم العدالة والمساواة وبناء المستقبل المشرق بأبناء الوطن الغالي ويأطيافه المختلفة ونسيجه القوي المتين.
واكدوا ان جلالته دائما يؤكد أن الشعب المخلص الوفي يستحق منا جميعا العمل بأقصى الطاقات لبناء الوطن النموذج الذي ينعم بالأمن والأمان والعيش الكريم على الرغم من التحديات التي تواجه وطننا وتعصف بأمتنا العربية والإسلامية.
وواصلت كوادر بلدية جرش الكبرى تجهيز المظاهر الاحتفالية بمناسبة يوم العلم تحت عنوان «علمنا_عال «والذي يتزامن مع دخول شهر رمضان الفضيل ومئوية الدولة الأردنية.
وبين الناطق الاعلامي باسم البلدية هشام البناء ان هذه المناسبة تجسد، مشاعر التكاتف المجتمعي والتلاحم الوطني بين أبناء الإردن، ومشاعر التسامح والسلام والإخاء بينهم وبين الإنسانية جمعاء واصاف انه، سيتم رفع العلم على المباني والمرافق والمؤسسات تعبيرا عن الانتماء والولاء للوطن وقيادته الرشيدة، والتمسك بقيم الوطن التي أورثنا إياها الآباء، كما تهدف الاحتفالية الوطنية إلى تعزيز الشعور بالانتماء للوطن وترسيخ المكانة الرائدة والصورة المشرقة للإردن، بالإضافة إلى تقديم نموذج خلاق على مظاهر التلاحم بين أبناء الوطن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :