-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 30-03-2021 10:27 AM     عدد المشاهدات 259    | عدد التعليقات 0

كيف يؤثر السكر على بشرتك

الهاشمية نيوز - ما مقدار الفائدة أو الضرر الذي يمكن أن يفعله السكر لبشرتك؟؛ سؤال يحتاج لإجابة، وهي ما كشف عن موقع "هيلثي" القليل من البحث .

الالتهاب

عند تناول الأطعمة الغنية بالسكر ، يوجه جسمك كل جهوده لتفكيكها مسببة التهابات على بشرتك. من الناحية العلمية ، إليك ما يحدث - يطلق السكر في جسمك الجلوكوز الذي يربط نفسه على الفور بالكولاجين ، وهو البروتين المسؤول عن مرونة (وعمر) بشرتك بمرور الوقت ، يجعل هذا السكر الكولاجين الخاص بك متصلبًا ، مما يؤثر على قدرته على الحفاظ على صحة بشرتك ، وتظهر آثاره على بشرتك كخطوط وتجاعيد.

تلف

هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل السكر مضرًا لبشرتك. يحتوي جسمك على ثلاثة أنواع مختلفة من الكولاجين النوع الأول وهو الأكثر هشاشة والنوع الثالث وهو الأكثر قوة. لا يثقل الجلوكوز الكولاجين فحسب ، بل يضعفها أيضًا عن طريق كسر النوع 3 إلى النوع 1 ، مما يجعل بشرتك تتقدم في العمر بشكل أسرع وتصبح أكثر عرضة للتلف من العوامل الخارجية مثل أضرار أشعة الشمس والتلوث.

جفاف البشرة

كلما زادت كمية السكر التي تتناولؤها ، يجب أن تكون كمية السوائل التي تتناوليها أكبر، يعمل السكر على تجفيف بشرتك عن طريق امتصاص كل الماء من خلايا الجلد مما يتسبب في شعور بشرتك بسوء التغذية والعطش مما يؤدي إلى الترهل.

محاربة جفاف البشرة

نحن نعلم أن استبعاد السكر من نظامك الغذائي يمكن أن يشكل تحديًا كبيرًا (بالنسبة لمعظمنا) ، يمكننا تقليل الضرر الناتج عن التحميل على مضادات الأكسدة التي تمنع السكر من الالتصاق بالكولاجين ، في كل قطعة شوكولاتة تأكليها ، تتناولي برتقالة كلما كان تناولك لفيتامين ج و هـ (الموجود في الفواكه الطازجة والمكسرات والخضروات) أفضل ، كانت فرصتك في حماية بشرتك أفضل من الآثار الضارة للسكر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :