-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-03-2021 09:41 AM     عدد المشاهدات 309    | عدد التعليقات 0

ميداني إربد: 126 حالة كورونا ونسبة أشغال العناية الحثيثة 85%

الهاشمية نيوز - بلغ عدد حالات كورونا التي تتلقى العلاج في المستشفى الميداني الموجود بحرم جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية باربد 126حالة حيث وصلت نسبة اشغال المستشفى الكلية 45% وفي العناية الحثيثة بلغت نسبة الاشغال للاسرة حوالي 85% .

وقال مدير المستشفى الميداني في اربد الدكتور عماد ابو اليقين النبالي "للدستور" ان معظم الحالات التي تستقبل من المحافظات المجاورة حرجة مبينا انه يتم استقبال مصابي كورونا من جميع محافظات الشمال واقليم الوسط والبادية الشمالية.

واشار الى انه يوجد 48 سريرا مخصصة للعناية الحثيثة منها 8شاغرة حاليا فقط منوها الى ان المستشفى استقبل 1000 مصاب بكورنا منذ بداية الموجة الثانية للفيروس.

واضاف ان المستشفى الميداني ساهم بشكل مباشر في تخفيف العبء على المستشفيات الاخرى التي تقوم بتحويل حالات كورنا الى الميداني معتبرا ان المستشفيات الميدانية لها دور اساسي في صمود القطاع الصحي ووفرت له الحماية من الانهيار .

وبين الدكتور النبالي انه تعيين 550 من الكوادر المتخصصة للعمل في المستشفى الميداني من اطباء وممرضين وفنيي مختبر واشعة مؤكدا ان المستشفى سيعمل بشكل مباشر على تحسين وتطوير الخدمة الطبية المقدمة.

ولفت الى أن المستشفى يحتوي على 300 سرير منها 48 سريرا للعناية الحثيثة، مشددا أن تشغيله يعزز النظام الصحي بشكل كبير في مواجهة الجائحة وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لمصابي كورونا .

واكد الدكتور النبالي ان المستشفى جاهز بشكل تام لاستقبال حالات كورونا وعلاجها من قبل الكوادر المدربة والمؤهلة والمختصة و أن جميع الكوادر العاملة في المستشفى مجهزة ومدربة على استخدام أحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة في التعامل مع حالات كورونا سواء في الأقسام العادية أو العناية الحثيثة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :