-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 21-03-2021 09:59 AM     عدد المشاهدات 247    | عدد التعليقات 0

نسب اشغال الأسرة لمرضى كورونا فـــي مستشفـيـــات بـالمحافــظات

الهاشمية نيوز - أعلنت بعض المستشفيات الحكومية ، امس السبت، عن نسب السعة التشغيلية للأسرة المخصصة لمرضى كوفيد - 19 فيها حتى مساء امس .

حيث وصلت كالتالي: 75 % نسبة اشغال اسرة العناية الحثيثة في مستشفى الملك المؤسس ، 60 % نسبة الاشغال العامة في مستشفى اربد الميداني، 90 % نسبة اشغال مستشفى جرش الحكومي ، 50 % نسبة إشغال الأسِرَّة بمرضى كورونا في مستشفى الكرك.

اربد

وصلت نسبة اشغال اسرة العناية الحثيثة المخصصة لمرضى كورونا في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي في اربد ل 75 % .

وقال الدكتور محمد الغزو «للدستور» ان عدد حالات كورونا التي تتلقى العلاج حاليا في المستشفى 120 حالة منها 38 في العناية الحثيثة .

واوضح ان عدد الاسرة المخصصة لمرضى كورونا 230 سريرا و50 سريرا للعناية الحثيثة ، مبينا ان نسبة الاشغال بالعناية الحثيثة الان 75 % والاسرة العادية الاخرى لمصابي كورنا تبلغ نسبة اشغالها 55 %.

واضاف الدكتور الغزو ان المصابين بالفيروس بازدياد حيث يتم استقبال حالات يومية اذ لم يخفي ان استمرار تصاعد الاصابات بنسب عالية سيشكل عبئا اضافيا على المستشفى وكوادره ، مشددا على ضرورة استمرار المواطنين باتباع الاشتراطات الصحية وضرورة التباعد الجسدي ولبس الكمامة.

وقالت مصادر أن مستشفيات الشمال الميدانية بدأت فعلاً منذ الأمس الاول باستقبال مرضى كورونا المحولين من مستشفيات اقليم الوسط، بعد أن وصلت نسبة الإشغال بالعديد من مستشفيات الوسط في عمان و الزرقاء الى 100%، مع استمرار ارتفاع معدل الاصابات.

وأعلن مدير المستشفى الميداني في محافظة إربد عماد أبو اليقين،امس الاول ، بدء استقبال المستشفى لمرضى مصابين بفيروس كورونا المستجد من إقليم الوسط، وتحديدا من مستشفيي الأمير فيصل والزرقاء الحكومي في محافظة الزرقاء.

وأوضح أبو اليقين في تصريحات اعلامية، أن معدل مكوث المرضى من الحالات الحرجة في قسم العناية الحثيثة يصل إلى 14 يوما، قائلاً إنها «مدة كبيرة نسبيا مما يساعد في إشغال قسم العناية الحثيثة بنسبة عالية».

وأشار إلى نسبة الإشغال في العناية الحثيثة بين 55 % و60 %، وفي الأقسام الأخرى بين 25% و30%، ويشرف مختصو الأمراض الباطنية والأمراض التنفسية والتخدير على علاج المرضى.

ويتسع المستشفى الميداني الكائن قرب مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي لنحو 300 مريض، وان المستشفى لا يزال يعمل بكامل طاقته دون أي معوقات أو مشاكل تذكر.

جرش

قال مدير الشؤون الصحية في محافظة جرش الدكتور محمد الطحان أن نسبة الاشغال في مستشفى جرش الحكومي لمرضى كورونا بلغت 90 %.

ودعا الاهالي إلى الالتزام بأوامر الدفاع وقواعد البروتوكول الصحي من تباعد اجتماعي والتزام بالكمامات والتعقيم وعدم مراجعة المستشفى الا للضرورة القصوى ومراجعة المراكز الصحية حيث تم تزويد مراكز برما والرازي وجرش الصحية باخصائي نسائية وأطفال.

وكان صرح مدير مستشفى جرش الحكومي صادق العتوم، الجمعة، إن نسبة الإشغال في قسم العزل المخصص لمرضى فيروس كورونا المستجد في مستشفى جرش الحكومي وصلت إلى 75 % .

وأضاف العتوم « أن محافظة جرش سجلت الجمعة 486 إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن استمرار تسجيل إصابات بالفيروس داخل المحافظة بهذه الأعداد سيوصل نسبة الإشغال إلى 100 % خلال أيام بسيطة.

الكرك

قال مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور معاذ المعايطة، إن نسبة إشغال الأسِرَّة في المستشفى تبلغ 60 % وهذا مؤشر على استقرار الوضع الوبائي في المحافظة.

وأضاف المعايطة ، أنه يوجد قسمان للعزل في المستشفى احدهما للعناية الحثيثة لمرضى كورونا والاخر للعزل الفلوريا الإنتر ميديا العناية المتوسطة، مشيرا إلى أن عدد مرضى كورونا في قسم العناية الحثيثة 7 مرضى وقسم العناية المتوسطة 15 مريضا وحالتهم متوسطة ولا يوجد حالات حرجة.

واكد استمرارية الفريق الطبي في متابعة المرضى وصولا إلى استقرار وضعهم الصحي، مشيرا الى كثرة أعداد المراجعين للمستشفى ممن تظهر عليهم الأعراض بفيروس كورونا والذين يتم إجراء الفحوص الطبية اللازمة لهم وصولا إلى التقييم الطبي المناسب . واشار إلى أنه وفي حال ارتفاع عدد الإصابات وعدم توفر أسِرَّة في المستشفى، فانه يتم التنسيق مع الخدمات الطبية الملكية والمستشفى الميداني في المحافظة لاستقبال المرضى.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :