-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-03-2021 09:06 AM     عدد المشاهدات 287    | عدد التعليقات 0

(العمـل النيابيـة): التوصــل لحلــول بشـأن العامليــن بالأردنية السورية للنقل البري

الهاشمية نيوز - قال رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية، حسين الحراسيس، إن اللجنة توصلت مع المعنيين إلى حلول لمشكلة الموظفين في الشركة الأردنية السورية للنقل البري.
وأشار، خلال ترؤسه اجتماعًا للجنة عقدته أمس الأربعاء، إلى أن أبرز تلك الحلول تتمثل بـ»إحالة الموظفين الذين تنطبق عليهم شروط التقاعد، وعددهم 15، إلى الضمان الاجتماعي، فيما تم تحويل باقي الموظفين إلى دوائر حكومية أخرى حتى نهاية خدمتهم».
وحضر الاجتماع وزير النقل وجيه عزايزة، وامين عام وزارة العمل فاروق الحديدي، ومدير عام الشركة سلامة القطارنة وعدد من عاملي الشركة، حيث تم خلاله بحث قضية الموظفين والعاملين بـ»السورية للنقل البري».
وأكد الحراسيس أهمية حل مشكلة الشركة، التي ما تزال متوقفة عن العمل نتيجة الأزمة السورية منذ العام 2011، مع الأخذ بعين الاعتبار كل السبل الكفيلة لتحصيل حقوق الموظفين والعاملين في الشركة ومنحهم رواتبهم التي لم يتقاضوها منذ 18 شهرًا.
بدورهم، ثمن أعضاء اللجنة النواب: نواف الخوالدة وحسن الرياطي وأسماء الرواحنة ومحمد الشطناوي وعيد النعيمات وسليمان أبو يحيى وصالح الوخيان، سعي الحكومة الجاد لحل قضية العاملين في الشركة، مشددين بذات الوقت على أهمية الإسراع بإيقاف عملها ضمن الأطر القانونية. من جانبه، بين عزايزة أن الشركة الأردنية السورية للنقل البري توقفت عن العمل بشكل تدريجي جراء الأزمة السورية.
واكد عزايزة أن هناك توصيات لضمان حقوق العاملين في الشركة، سيما فيما يتعلق بحقوقهم المادية والضمان الاجتماعي، ومن لم يصل إلى سن التقاعد بعد، حيث سيتم نقلهم لدوائر اخرى تتناسب مع طبيعة عملهم حتى يصلوا إلى سن التقاعد. (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :