-

رياضة

تاريخ النشر - 15-03-2021 09:47 AM     عدد المشاهدات 522    | عدد التعليقات 0

ختام بطولة الدرع الجليل يحقق الحلم الجميل

الهاشمية نيوز - ترجم فريق الجليل أحلامه، واعتلى عرش أولى البطولات على صعيد الأندية المحترفة، بعدما توج بطلاً لبطولة درع الاتحاد بكرة القدم بتخطيه الوحدات بفارق ركلات الترجيح «6-5».
ودخل الجليل قائمة الأبطال بسرعة الصاروخ فهو القادم للتو من دوري المظاليم، لكنه لم يسلم أمره للمستحيل، اجتهد فنال.
على الجهة المقابلة لم يكن يتوقع أحد أن يخسر الوحدات أمام الجليل، ويهدر فرصة التتويج بلقب جديد.
وتعتبر خسارة الوحدات أمام الجليل مؤلمة للجهاز الفني واللاعبين، استنادا للفوارق بين الفريقين.
وجاءت خسارة الوحدات في وقت يتأهب فيه لخوض مباراة كأس السوبر ومن ثم المشاركة في دوري أبطال آسيا، وهي ما ستدفعه لاعادة حساباته الفنية جيداً، اذا ما اراد العودة لمنصات التتويج وضمان المنافسة القوية في الاستحاق الخارجي.

انضباط تكتيكي

اعتقد المتابعون أن المباراة ستكون سهلة للوحدات، وذلك ما تأكد فعلا عندما تقدم بهدف محترفه اللبناني احمد زريق بالثانية «37».
الجليل أظهر تماسكاً، لم يربكه الهدف الذي لم يكن وقعه سهلا على لاعبيه، لكنه ظهر بشخصية الواثق وبدأ يحيك خيوط هجماته المنظمة، ولم يستهلك وقتا طويلا لتعديل النتيجة بالدقيقة 20.
الوحدات والجهاز الفني لم يتعامل مع المباراة بجدية، وربما انتباهم الشعور بأن اللقب لن يفلت منهم بحال من الأحوال.
الانضباط التكتيكي العالي للاعبي الجليل كان مثاليا حيث افقد الوحدات خطورته، فجاء الاستحواذ سلبياً للغاية، لتنقضي دقائق المباراة دون محاولات فاعلة من حامل اللقب، فجاءت ركلات الترجيح.
وأظهر الجليل كذلك تفوقا واضحا في تنفيذ ركلات الترجيح وهو ما تجسد في مباراته السابقة امام الجزيرة عندما فاز «13-12».
العلاونة يلفت الانظار
لفت حسين العلاونة المدير الفني للجليل الانظار اليه بعدما اثبت كفاءته الفنية وتفوق على زميله عبدالله ابو زمع في ادارة المباراة.
وأحسن العلاونة توظيف اللاعبين وعرف كيف يحد من خطورة الوحدات، وكذلك كان متوازنا في الشقين الدفاعي والهجومي، وظهرت قدرته في تهيئة اللاعبين ذهنياً قبل مواجهة حامل اللقب.
ويعتبر ما حققه العلاونة انجازا فريدا للغاية، فهو قاد الفريق من الدرجة الثانية إلى الأولى ثم إلى المحترفين، وصولاً لحصد أولى الألقاب.
ومن خلال تأمل مشوار الجليل في بطولة الدرع، فإنه حقق انتصارات مهمة، حيث اجتاز السلط وشباب العقبة بذات النتيجة «1-0» ثم تفوق على الجزيرة «وصيف دوري المحترفين» بفارق ركلات الترجيح، وكرر ذات الشيء أمام الوحدات «بطل دوري المحترفين».
وفي المباريات الأربع لم تتلقف شباك الجليل سوى هدف واحد فيما سجل 3 أهداف، وهو ما يدلل على توازن قدراته الدفاعية والهجومية.
الجليل بتتويجه لأول مرة بتاريخه في بطولة الدرع، وجّه رسالة واضحة ومبكرة أنه لن يكون صيدا سهلا في دوري المحترفين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :