-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 09-03-2021 11:12 AM     عدد المشاهدات 227    | عدد التعليقات 0

سكوب ملوّن

الهاشمية نيوز -
يوسف غيشان

عندما كنا نرتاد السينمات قبل عقود، كان الربع ساعة الأول من وجودنا داخل قاعة العرض المتواضعة، ينقضي ونحن نسمع صوتا جهوريا يقول لنا بكل قوة وفخامة (مثلا):

« أحبت فأخلصت ، لكن القدر كان لها بالمرصاد، ولم تستطع سوى السقوط في الإغواء......ترقبوا فيلم(الإغواء الأخير) بطولة وحش الشاشة....»

وكان صاحب الصوت الجهوري يؤكد لنا بأن الفيلم (سكوب ملوّن) . وهذا ما كان يثلج صدورنا، خصوصا بعد عرفنا ان سكوب ملون ليس اسم ممثل يتواجد في جميع أفلام سينما أبو عدنان.

كانوا يعرضون علينا أسماء الكثير من الأفلام التي لم تصلنا قط، فقد كانت سينما سهيل في مادبا تتألف من بركس متواضع جدا، لا اعرف كيف كانت الطريقة التي يحصل فيها (أبو عدنان) على الأفلام ، لكنه بالتأكيد لم يكن يستطيع مجاراة سوق السينما الحديثة ، بل يتعامل مع الأفلام التي كان الدهر قد أكل عليها وشرب ونام.

يا سقالله ..ونحن نسمع اعلانات على التلفزيون الأردني والفضائيات يقول مثلا:

قريبا جدا:

« أحب وطنه وأخلص له، فخرج الى بلاد الغربة لينال أعلى الشهادات، وها هو يعود اليكم .......(سكوب ملون).

ببساطة ..إنها أفلام....مجرد أفلام!




وسوم: #سكوب


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :