-

مانشيت

تاريخ النشر - 08-03-2021 02:03 PM     عدد المشاهدات 165    | عدد التعليقات 0

البدء بإنشاء متنزه التماسيح في العقبة

الهاشمية نيوز - أعلن في العقبة اليوم عن البدء بإنشاء متنزه التماسيح، بكلفة تصل إلى 7 ملايين دينار وتوفير ما بين 30 إلى 50 فرصة عمل محلية حال اكتمال المشروع بمرحلتيه الأولى والثانية.
مالك ومدير المشروع شلدون فينيك وهو أحد المستثمرين القدامى في شركة "بي بي آي" التي تدير مدينة العقبة الصناعية الدولية، قال في المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق المشروع، إنه يعد المشروع الثاني على مستوى الشرق الأوسط الذي يجمع بين النشاطات السياحية والترفيهية، إضافة إلى النشاطات التعليمية من خلال الدراسات العملية التي يقوم بها الباحثون على التماسيح الموجودة في المتنزه.
وأشار فينيك إلى أن المتنزه سيضم حال اكتماله ما يقارب 700 تمساح سيتم استيرادها من تنزانيا، موضحا ان طقس العقبة يعد مناسبا لمثل هذا النوع من الاستثمار، الذي يلاقي إقبالا سياحيا خارجية ومحلية.
وأكد أنه من خلال وجوده لأكثر من عشرين عاما في العقبة، لمس نقصا في المشاريع السياحية الترفيهية لذلك توجه للسياحة ومشاريعها بعد أن كان مختصا بالصناعة.
وقال فينيك إن الموقع الذي تم اختياره يعد مناسبا للمشروع وسيراعي كافة متطلبات السلامة العامة للمحافظة على الزوار والسياح وعلى حياة الزواحف أيضا، حيث سيتم تدريب العاملين في الموقع للتعامل مع هذه الزواحف إضافة إلى وضع تعليمات خاصة لدخول الزوار عبر تجهيز أبنية مناسبة للعمال والزوار وبحيرة التماسيح ومبنى خاص للأطفال، ومبنى آخر يتم فيه وضع الاغذية المناسبة للتماسيح حتى يتم إطعامها من قبل الزوار وفق آلية منظمة لهذه الغاية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :