-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-03-2021 08:35 PM     عدد المشاهدات 125    | عدد التعليقات 0

بلعاوي يدعو الحكومة إلى إعادة النظر بفتح القطاعات وخاصة المدارس

الهاشمية - شدد مستشار علاج الأمراض المعدية واستاذ العلاج السريري الدكتور ضرار بلعاوي على ضروة إعادة النظر بفتح القطاعات، وخاصة المدارس، لافتا إلى أن الطفرات الجديدة لفيروس كورونا تصيب الأطفال واليافعين ومن هم دون سن 16 عاما.

وأشار أن المملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية بدأت بإعطاء لقاحات كورونا للأطفال، بعد تسجيل إصابات بالفيروس المتحور (البريطانية وجنوب إفريقيا والبرازيلية)، مبينا أن نسب الإصابة قد تكون مشابهة وتزيد عن الفئات الأكثر عرضة للفيروس.

ودعا بلعاوي السلطات الأردنية إلى إجراء فحص جينومي، للوقوف على مدى انتشار فيروس كورونا والنسخ المتحورة منه في الأردن، وما مدى نجاعة اجراءات الحكومة الاحترازية وعلى سبيل المثال لا الحصر (الحظر الشامل) .

وحول سحب لقاح فايزر من بعض الدول، أكد بلعاوي أنها محاكاة وتجربة افتراضية معمول بها وإجراء استباقي في ظل الجوائح العالمية، موضحا أن الامر لا يتعلق بفعالية اللقاح.

وفي ذات السياق أشار إلى أن ظهور بعض الطفرات الجديدة لفيروس كورونا، قد تؤثر على فعالية اللقاحات، كالطفرة الجنوب افريقية والبرازيلية، التي لم يسجل في الأردن أي منها حتى الآن.

وشدد على أن الدراسات والبراهين أثبتت فعالية لقاحات كورونا، ضد الفيروس والتحورات وخاصة البريطانية.

وقال بلعاوي إنه يجب الاستمرار في حملات التطعيم الوطنية ضد كورونا حتى اشعار آخر.
رصد إخباري



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :