-

اقتصاد

تاريخ النشر - 06-03-2021 08:42 AM     عدد المشاهدات 61    | عدد التعليقات 0

أسعار النفط تغلق عند أعلى مستوى لها منذ نحو عامين

الهاشمية - أغلقت أسعار النفط الجمعة عند أعلى مستوياتها في نحو عامين، بعدما اتفق المنتجون على زيادة إمدادات نيسان/أبريل بكمية أقل من المتوقع.

وارتفع سعر برميل خام برنت بحر الشمال تسليم أيار/مايو 3,9 بالمئة في لندن وبلغ 69,36 دولاراً، وهو أعلى سعر إغلاق منذ نيسان/أبريل 2019.

في نيويورك، ارتفع سعر برميل ويست تكساس الوسيط تسليم نيسان/أبريل بنسبة 3,5 في المئة وبلغ 66,09 دولارا، وهو أعلى مستوى إغلاق في 22 شهرا.

وقرّر أعضاء منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفاؤهم ضمن تحالف اوبك بلاس الخميس زيادة إنتاجهم من الذهب الأسود الشهر المقبل بمقدار يقل عن ثلث ما توقّعه المراقبون.

وكانت الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وشريكاتها خارج الكارتل قد قرّرت العام الماضي إزاء تراجع الأسعار جراء جائحة كوفيد-19 خفض الإنتاج، ثم عادت واتّفقت على زيادة تدريجية للإنتاج اعتبارا من كانون الثاني/يناير.-(أ ف ب)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :