-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 25-02-2021 07:08 PM     عدد المشاهدات 388    | عدد التعليقات 0

هل تفرض الحكومة حظرا وقت الإفطار في رمضان

الهاشمية - تدور أحاديث واسعة بين أوساط الأردنيين، تُفيد بأن الحكومة تنوي فرض حظر شامل خلال شهر رمضان المبارك، مُستدلّين على ذلك بعدد من المؤشرات التي تقود إلى هذه التوقعات، لا سيما وأن رمضان يشهد العديد من الولائم التي قد تجمع عشرات الأشخاص في أماكن مغلقة، وكذلك السهرات الرمضانية التي يكثر فيها استخدام “الأرجيلة” والتدخين بشكلٍ عام، ما يزيد فرص انتقال العدوى بفيروس كورونا المستجد.
كما جاءت هذه الافتراضات، بناءً على ارتفاع عدد الإصابات بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا، بحسب ما كشفت مصادر في وزارة الصحة .

“الصحة” تُجيب
الى ذلك قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس، إنه وكما صرّح وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات مؤخرًا، فإن خيار الإغلاقات لمدة طويلة مستبعد حاليًّا، ووزارة الصحة لا تفكر بذلك في الوقت الحالي.

كل شيء وارد
من جهته، قال أخصائي الأمراض الصدرية والعناية الحثيثة وأمراض النوم الدكتور محمد حسن الطراونة، إنه من السابق لأوانه الحديث عن فرض حظر شامل أو إغلاقات في شهر رمضان.
وأضاف الطراونة، أن الوضع الوبائي يتم تقييمه أسبوعيًّا، حسب المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية، مشيرًا إلى أنه ينبغي التريث في الحديث عن هذا الأمر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :