-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 23-02-2021 11:05 AM     عدد المشاهدات 268    | عدد التعليقات 0

اعتقال زوجة إل تشابو

الهاشمية نيوز - أعلنت وزارة العدل الأميركية، الاثنين، اعتقال زوجة زعيم عصابة الاتجار بالمخدرات المعروف باسم "إل تشابو" في ولاية فيرجينيا.
وقالت الوزارة في بيان إن "زوجة خواكين 'إل تشابو' غوزمان لويرا، زعيم منظمة مكسيكية للاتجار بالمخدرات، تعرف باسم 'سينالوا'، اعتقلت اليوم في فيرجينيا بتهم ذات صلة بمزاعم تورطها بشبكة دولية للاتجار بالمخدرات".
وتحمل، إيما كورونيل آيسبورو، 31 عاما، الجنسيتين الأميركية والمكسيكية، واعتقلت في مطار دولاس الدولي، ومن المتوقع أن تمثل أمام المحكمة الثلاثاء.
واستدلت الوزارة في البيان بوثائق المحكمة، بتوجيه اتهامات لآيسبورو "بالتآمر لتوزيع الكوكايين والميثامفيتامين والهيروين والماريجوانا لتصديرها إلى الولايات المتحدة"، إضافة إلى اتهامها بـ "التآمر لمساعدة غوزمان على الهرب في 11 يوليو من سجن ألتيبانو في المكسيك".
كما ذكر البيان أنه "وبعد اعتقال غوزمان مجددا في المكسيك، في يناير عام 2016، هناك مزاعم بأن آيسبورو ساهمت في التخطيط لهروبه مجددا برفقة آخرين قبل تسليمه إلى الولايات المتحدة في يناير عام 2017".
غوزمان المعروف باسم "إل تشابو" تم تسليمه للسلطات الأميركية في يناير 2017.
وكانت غوزمان قد أدين من قبل محلفين في محكمة بولاية نيويورك عام 2019، بضلوعه في قيادة تنظيم "سينالوا".(الحرة)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :