-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 23-02-2021 09:42 AM     عدد المشاهدات 34    | عدد التعليقات 0

حالة نادرة تجعل سيدة تنزعج من صوت تنفس الآخرين

الهاشمية - تعاني امرأة اسكتلندية تُدعى كارين من حالة طبية نادرة تُعرف بإسم "Misophonia" تجعلها منزعجة من صوت تنفس الآخرين.

وفي التّفاصيل، تُعرف الحالة أيضاً بإسم "متلازمة حساسية الصوت الانتقائية" وتؤدي إلى ردود فعل انفعالية والحاجة إلى الفرار من أصوات معيّنة تتسبب بانزعاجٍ كبير.

وفي حين قد يعتقد البعض أنّ الأصوات المزعجة هي التي تؤدّي فقط إلى هذه الحالة، فتجدر الإشارة إلى أنّ أي صوت قد يؤدي إلى انفعال الشخص الذي يعاني من هذا الاضطراب. فعلى سبيل المثال تقول كارين إنّها لا تنزعج من صوت التنفس الثقيل أو اللهات بل يغضبها صوت التنفس الخافت والعادي حتّى أنّها طلبت مرّة من طبيبها أن يجعلها صماء بواسطة عملية جراحية.

وأضافت كارين:" في حال كان أحد الأشخاص يتنفّس عمداً ليضايقني فهذا لا يزعجني، ولا أنزعج حتّى من أصوات تنفس الحيوانات. وأستخدم سماعات أذن خاصة من شأنها أن تخفف من ضوضاء التنفس بجانبي."






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :