-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 23-02-2021 09:16 AM     عدد المشاهدات 54    | عدد التعليقات 0

الأميرة بسمة بنت علي ترعـى حفـل توزيـع جوائـز مسابقـة افضـل زيــت زيتـون فـــي (البلقــاء)

الهاشمية - رعت سمو الأميرة بسمة بنت علي امس الاثنين، حفل توزيع جوائز مسابقة جامعة البلقاء التطبيقية لأفضل زيت زيتون بكر ممتاز للموسم 2020/2021.

ونظمت المسابقة كلية الزراعة التكنولوجية في الجامعة بالتعاون مع نقابة أصحاب المعاصر والزيتون الأردنية، والاتحاد العام للمزارعين الأردنيين، والشبكة النسائية الأردنية لزيت الزيتون التي تقام لأول مرة في الاردن تحت شعار» زيتونة أردنية...أصلها ثابت وعطاؤها مستمر» كأول مسابقة بمعايير دولية في مئوية الدولة الاردنية الثانية.

وعلى هامش حفل توزيع جوائز المسابقة، افتتحت سموها معرض منتوجات زيت الزيتون، وقامت بزراعة اشجار الزيتون وتوطين شجرة الملول في حرم الجامعة.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عبدالله سرور الزعبي في كلمة خلال حفل توزيع الجوائز:

إننا في الجامعة نلتقط الاشارات والتوجيهات الملكية حيث كانت التوجيهات الملكية السامية بالاهتمام والتركيز على التعليم التقني والتشاركية مع القطاع الخاص وتحقيق الامن الغذائي في ظل ما واجهته الدولة أخيرا في ظل جائحة كورونا.

وبين أن هذه المسابقة التي تقام لأول مرة في الاردن بمعايير دولية هي ثمار للتشارك مع القطاع الخاص ومؤسسات الدولة الرسمية والاهلية، وبرز اهتمام الجامعة بالمحافظة على البيئة والزراعة من خلال تصدرها للجامعات الأردنية في تصنيف الجامعات الخضراء لعام 2020، والثاني عربياً.

وعبر الزعبي عن فخره واعتزازه بتطبيق الجامعة في مئوية الدولة الثانية مشروع التطور الوظيفي في المسارات المهنية والتقنية «التجسير والنفاذية ومنح الشهادات المهنية» الذي يعد بوابة المستقبل لقطاع التعليم التقني والمهني تحقيقا لرؤى جلالة الملك .

وقالت عميد كلية الزراعة التكنولوجية الدكتورة امل العبادي إن المسابقة تهدف إلى تشجيع المزارع وتحفيزه لإنتاج زيت زيتون عالي الجودة، وتعزيز مكانته ومساعدته على تسويق منتجاته محليًّا وعالميًّا، من خلال إبراز القيمة الغذائية العالية التي يتصف بها زيت الزيتون الأردني الذي أصبحت له سمعة خاصة في مختلف الأسواق التقليدية وغير التقليدية .

وقدم الرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون لطفي غديرة في كلمة مسجلة الشكر للجامعة على هذا الجهد الكبير في تنظيم المسابقة التي تعد الاولى من نوعها على مستوى الاردن والثانية عربيا باعتماد المواصفات الدولية.

وعرض رئيس لجنة التحكيم واللجنة الفنية المهندس جمال البطش وعضو لجنة الفنية والتحكيم الدكتور مراد المعايطة لأسس تقييم عينات الزيت المقدمة من المزارعين البالغ عددهم 15 مشاركا والمراحل التي مرت بها.

وفي ختام الحفل، وزعت سموها الجوائز والميداليات على الفائزين.

وفاز بالجائزة الذهبية عن فئة الفاكهية القوية الشركة الاردنية الحديثة للصناعات الغذائية «المناصير».

وتضمنت فعاليات الحفل، عرض فيلم وثائقي عن مراحل اعادة تأهيل المسجد الحسيني وبناء منبر له يحاكي منبر صلاح الدين في المسجد الاقصى تنفيذا للأوامر الملكية السامية، اضافة إلى فيلم بعنوان «زيتونة في المئوية الاردنية».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :