-

اقتصاد

تاريخ النشر - 21-02-2021 10:16 AM     عدد المشاهدات 291    | عدد التعليقات 0

علان: تراجع اسعار الذهب محليا نتيجة الاضطرابات العالمية

الهاشمية نيوز - أكد أمين سر النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان انخفاض أسعار الذهب بالسوق المحلية امس، حيث تراجعت اسعار المعدن النفيس عالميا ووصل السعر عند اغلاق الأسواق العالمية ما يقارب 1784 دولارا للأونصة.

وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من المواطنين في السوق المحلية 36,30 دينار لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة، في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار( 24) 43,40 دينارا لغايات شراء المواطنين، وبلغ سعر غرام الذهب من عيار (18) ما يقارب 32,30 دينارا لغايات شراء المواطنين، في حين ان سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات بلغ 254 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات 289 دنانير.

وبحسب علان فان الانخفاض الذي طرأ على سعر المعدن النفيس كان نتيجة لاضطراب الأسواق العالمية كما ان استخدام عملة البيتكوين والتي تجاوزت حاجز 53 الف دولار للوحدة مما كان لها تاثير كبير على اسعار العملات والمعادن الثمينة في الاسواق المالية العالمية.

وبين علان ان الطلب على الذهب بالسوق المحلية ما زال ضعيفا مقارنة بالسنوات السابقة، مشيرا ان انحسار حفلات الزواج، والمناسبات الاجتماعية وتراجع النشاط السياحي وحفلات التخرج وغيرها من المناسبات هو السبب المباشر لتراجع الطلب محليا.

واشار ان الظروف الاقتصادية الحالية دفعت بكثير من المواطنين إلى التخلي عن بعض مدخراتهم وذلك لتامين السيولة المالية المطلوبة منهم لتغطية الكلف والالتزامات المالية المترتبة عليهم في ظل الظروف الراهنة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :