-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-02-2021 09:44 AM     عدد المشاهدات 202    | عدد التعليقات 0

12 وفاة و2887 إصابة بكورونا و79، 8 % نسبــة الفحوصــات الإيجابيــة

الهاشمية نيوز - أعلنت وزارة الصحة تسجيل 12 وفاة و 2887 إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في المملكة أمس الأربعاء، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 4503 وفيات و355106 إصابات.
وتوزعت الإصابات الجديدة على (1918) حالة في محافظة العاصمة عمّان، (357) حالة في محافظة البلقاء، (192) حالة في محافظة إربد، منها (15) حالة في الرمثا، (149) حالة في محافظة الزرقاء، (57) حالة في محافظة الكرك، (55) حالة في محافظة جرش، (49) حالة في محافظة مأدبا، (34) حالة في محافظة المفرق، (31) حالة في محافظة عجلون، (30) حالة في محافظة العقبة، (8) حالات في محافظة معان، منها حالة واحدة في البترا، (7) حالات في محافظة الطفيلة.
و أشار الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة إلى أن عدد الحالات النشطة حاليّاً و صل إلى (19798) حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أُدخِلت أمس إلى المستشفيات (137) حالة، فيما غادرت (72) حالة.
ولفت إلى أن إجمالي عدد الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات بلغ (770) حالة،في حين بلغ إجمالي عدد أسرّة العزل المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس الاول (621) بنسبة إشغال بلغت 15 بالمئة، فيما بلغ إجمالي عدد أسرّة العناية الحثيثة المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس الاول (160) بنسبة إشغال بلغت 18 بالمئة.
كما بلغ إجمالي عدد أجهزة التنفّس الاصطناعي المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس الاول (68) جهازا بنسبة إشغال بلغت 7 بالمئة.
كما أشار الموجز إلى تسجيل 1294 حالة شفاء أمس في العزل المنزلي والمستشفيات ، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 330805 حالات.
وأضاف أن 32850 فحصاً مخبريّاً أجري أمس ، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات 4299656 فحصاً، لافتا إلى أن نسبة الفحوصات الإيجابيّة ليوم أمس وصلت إلى قرابة 79ر8 بالمئة.
ودعت الوزارة الجميع إلى الالتزام بأوامر الدّفاع، واتّباع سبل الوقاية، خصوصاً ارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، إضافة إلى متابعة الحملات التوعوية التي أطلقتها بالشراكة مع عدد من الوزارات والهيئات للوقاية من عدوى كورونا والتسجيل لأخذ المطعوم: #إلك_وفيد #حياتنا_أهم.
من جانب آخر، أجّلت خلية الأزمة المواعيد المجدولة لإعطاء مطعوم كورونا امس الأربعاء بسبب الأحوال الجوية، وسيتم إرسال رسائل نصية للمواطنين بالمواعيد الجديدة.
وقالت خلية الأزمة أمس انه تم تأجيل المواعيد المجدولة لإعطاء مطعوم كورونا امس الأربعاء الموافق بسبب الأحوال الجوية وحفاظا على سلامة المواطنين، وسيتم إرسال رسائل نصية للمواطنين بالمواعيد الجديدة.
من جانب آخر، حرر الأمن العام 3328 مخالفة فردية لأشخاص و61 منشأة، خلال الساعات الـ24 الماضية، باطار جهودها لتكثيف الحملات الامنية والرقابية، والتأكد من التزام الأفراد والمنشآت بأوامر الدفاع ومتطلبات السلامة العامة من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي بالمرافق والأماكن العامة والأسواق والمحال التجارية والمولات.
وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن هذه الحملات الأمنية الرقابية مستمرة وبشكل مكثف ويومي وفي جميع مناطق المملكة، داعياً الجميع للالتزام بمتطلبات السلامة العامة من ارتداء للكمامات والتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات، وذلك حفاظاً على سلامتهم وتجنباً لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.
من جانبه، قال محافظو العاصمة وإربد والزرقاء وجرش، انه جرى أمس ضبط خمسة اشخاص غير ملتزمين بالحجر المنزلي مخالفين بذلك أوامر الدفاع، وتم تحويلهم للمستشفيات الميدانية لاستكمال مدة الحجر.
وقال المحافظون إن هذا الاجراء يأتي تنفيذا لأوامر الدفاع والتعليمات الصادرة بموجبه واستكمالا للجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية وجهاز الامن العام، حيث قامت لجان الكشف والبحث وفرق التفتيش المشكلة من قبل الحكام الاداريين بمتابعة المحجورين منزليا، علما بانه سيتم متابعة الاجراءات القضائية بشأن هؤلاء المخالفين بعد استكمال مدة الحجر تنفيذا لأمر الدفاع رقم 8 لسنة 2020.
وقال محافظو العاصمة والعقبة وجرش انه جرى أمس الأول الثلاثاء، مخالفة واغلاق 40 منشأة، منها 38 مقهى في العاصمة، ومقهى واحد في العقبة جراء تقديمها الارجيلة للزبائن، ومنشأة تجارية بجرش، الأمر الذي يعد مخالفة صريحة لأوامر الدفاع وشروط ومتطلبات الصحة والسلامة العامة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :