-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-02-2021 09:23 AM     عدد المشاهدات 348    | عدد التعليقات 0

مستشفى الأميرة سلمـى في ذيبان يفتقـــــر لأطبــــاء الاختصــــاص

الهاشمية نيوز - شكا مواطنون في لواء ذيبان من نقص في أطباء اختصاص الباطنية والعظام وعدم توفر جهاز فحص الهرمونات وجهاز ( بي سي آر) في مستشفى الاميرة سلمى.
وقالوا إن افتقار مستشفى الأميرة سلمى لأطباء اختصاص في مجال الباطنية والعظام يتسبب بمعاناة كبيرة لهم جراء التحويل للمستشفيات الحكومية في عمان، وما يترتب على المريض أعباء مالية اضافية واعطائهم مواعيد طويلة؛ ما يضطر بعض الحالات المستعجلة الذهاب إلى مستشفيات خاصة.
وطالبوا وزارة الصحة بتوفير جميع الاختصاصات الطبية في المستشفى، لاسيما وأن المستشفى يخدم شريحة واسعة من أبناء اللواء وتوفير جهازي فحص الهرمونات و( بي سي ار) لتوفير الوقت والجهد على المرضى بدل الذهاب للعيادات الخارجية في مأدبا. من جهته، قال مدير مستشفى الأميرة سلمى الدكتور عقاب الرواحنة «إنه جرى مخاطبة وزارة الصحة لرفد المستشفى بحاجاته من أطباء الاختصاص وتوفير الأجهزة من اجل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين».
كما طالب عدد من المواطنين في منطقة الفيحاء بمحافظة مأدبا تزويد المركز الصحي بجهاز فحص الدم وجهاز اشعة للاسنان لخدمة المرضى، حيث يضطر سكان الفيحاء الى الذهاب لمأدبا فيتكبدون اجور مواصلات ومعاناة طريق خصوصا الاطفال والحوامل والمسنين.
بدوره قال رئيس مركز صحي الفيحاء في مادبا الدكتور ابراهيم الحمايدة ان المركز بحاجة لجهاز اشعة لعيادة الاسنان وجهاز فحص دم وذلك خدمة لابناء الفيحاء للتسهيل عليهم من الذهاب الى مادبا وتكليفهم اجور مواصلات.
واشار الى حاجة المركز لتغيير بعض المقاعد المهترئة منذ عدة سنوات، حيث تم المطالبة بتغيير المقاعد والى الان ما زالت على حالها.
ايضا شكا عدد من المواطنين في منطقة ام العمد والمناطق المجاورة المراجعين لمركز صحي ام العمد التابع لصحة العاصمة من عدم توفر خط لمياه الشرب في المركز؛ ما يساهم في تراجع عمل المركز خصوصا عيادة طب الاسنان والمختبر خصوصا اننا نعاني من مرض كورونا وبحاجة لغسل اليدين والاهتمام بالنظافة.
واضاف المواطنون ان المركز الذي يراجعه مايقارب 2500 مراجع شهريا لايوجد به طبيب ويتوفر فيه طبيبة اسنان وطبيبة عامة وهناك ضرورة لوجود طبيب لفحص بعض المرضى.
وقالوا انه يوجد في المركز جهاز واحد لقياس الضغط وبحاجة لجهاز اخر للتسهيل على المرضى بدل الانتظار، بالاضافة لعدم وجود جهاز تخطيط للقلب وحاجة المركز لفحص سكري تراكمي وفحص دم كاملة.
واشاروا الى نقص بعض العلاجات مثل علاج التهاب المعدة وامراض الربو والضغط وبخاخات للربو بالاضافة لحاجة المركز لطبيبة نسائية للضرورة.
وطالبوا بتوفير الخدمات في المركز الذي يخدم عددا كبيرا من الوافدين من جنسيات عربية يقطنون في المنطقة والمناطق المجاورة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :