-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-02-2021 10:57 AM     عدد المشاهدات 274    | عدد التعليقات 0

الطفيلة : شكاوى من السرعات الزائدة على الطرق

الهاشمية نيوز - تزايدت شكاوى المواطنين في مختلف مناطق الطفيلة من الممارسات السلبية من بعض السواقين وتجاوزهم لحدود السرعات المقررة على الطرق الرئيسة والفرعية، لاسيما أمام المدارس وبين التجمعات السكانية ما يؤدي إلى حوادث الدهس خاصة لفئة الاطفال. وطالبوا الجهات الرسمية المعنية بضرورة مراقبة السرعات الزائدة على بعض الطرق الرئيسة والفرعية في الطفيلة كطريق ارويم وابو بنا والعيص وبصيرا وطريق الحسا والتي شهد عدد منها أعمال صيانة وتعبيد مؤخرا، فضلا عن مراقبة مخالفات قطع الإشارة الضوئية الوحيدة في المحافظة والواقعة على تقاطع التموين حيث الحركة المرورية مستمرة.
وعبروا عن استيائهم من الممارسات المرورية السلبية والخاطئة والاستهتار في عدم الالتزام بالقواعد المرورية على العديد من الطرق؛ ما يتسبب بالحوادث المرورية المتكررة على هذه الطرق والمنحدرات المرورية كمنحدر كردوش وغيره، مؤكدين بذات الوقت ضرورة الالتزام بالقواعد المرورية وتكثيف الرقابة المرورية ووضع لوحات تحذيرية وارشادية تدلل على السرعات المحددة على هذه الطرق.
كما شكا مستخدمو طرق جرف الدراويش والطفيلة باتجاه الحسا وعمان من انتشار الأغنام والابل على أطراف المقاطع المرورية، الامر الذي يتسبب بوقوع الحوادث التي تعرض حياة المواطنين للخطر. وطالب المواطنون مديرية الأشغال العامة وبلدية الطفيلة الكبرى والجهات المعنية بضرورة شمول النقاط المرورية الخطرة على طريق الحسا بمشروعات الإنارة للحد من حوادث التصادم بين المركبات والتدهور ودهس المواشي.
وأشاروا إلى وجود مراع طبيعية خارج حدود تنظيم المدن، ما أدى إلى وجود العديد من حظائر الأغنام التي أصبحت تشكل خطورة على سائقي المركبات، ولاسيما في فترات المساء حيث تكون الحركة المرورية متواصلة على هذه الطرق التي تربط الطفيلة بالطريق الصحراوي ومن ثم بباقي محافظات المملكة.
بدوره أشار مدير مديرية الاشغال العامة في الطفيلة المهندس عمار الحجاج الى السرعات الزائدة على بعض الطريق والتي راح ضحتيها العديد من المواطنين كما في طريق مجادل الذي شهد عمليات تاهيل وتوسعة وصيانة بكلفة فاقت المليون دينار، ومثلها طرق اخرى مؤكدا على ان السرعات الزائدة على هذه الطرق وانعدام التزام بعض السواقين بالقواعد المرورية تعد من ابرز مسببات الحوادث المرورية، فيما أصبحت هذه الطرق بعد مشروعات التطوير مؤهلة لانسيابية الحركة المرورية مع تجهيزها بكافة عناصر السلامة المرورية.
ولفت الى التعاون والتنسيق مع قسم السير في مديرية شرطة الطفيلة حيث توجد نقاط للسير في عدة تقاطعات كتقاطع الأشغال العامة ومداخل الطفيلة؛ إذ تقوم بمراقبة السرعات الزائدة من قبل بعض السواقين المخالفين. كما أوضح المهندس الحجاج أن وزارة الأشغال نفذت مشروع إنارة على طريق الحسا بطول ثلاثة كيلو مترات، فيما يبلغ طول الطريق نحو 35 كيلومترا حيث تم وضع خطة لتنفيذ مراحل أخرى لإنارة الطريق الذي يشهد حوادث متكررة راح ضحيتها العديد من المواطنين، موضحا أن الطريق يشهد كذلك انتشارا للمواشي نظرا لقرب حظائر الأغنام لبعض مقاطعه. ودعا أصحاب المواشي إلى توخي الحذر أثناء رعي اغنامهم، فيما سيتم زيادة أعداد الشواخص التحذيرية على هذا الطريق وطريق جرف الدراويش.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :