-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-02-2021 11:45 AM     عدد المشاهدات 277    | عدد التعليقات 0

بلدية السلط تطلق أسماء شهداء الواجب على عدد من شوارعها

الهاشمية نيوز - شرعت بلدية السلط الكبرى بتسمية عدد من شوارعها بأسماء شهداء الواجب الذين دافعوا عن تراب الوطن.
وأكد رئيس البلدية المهندس خالد خشمان، أن البلدية ستطلق أسماء شهداء الواجب الذين ارتقوا على تراب مدينة السلط في الصراع مع اسرائيل وضد الإرهاب، مشيرا إلى تقسيم قصبة السلط لأربع مناطق تحتوي على عدة أحياء.
واشار الى ان هذا المشروع هو أحد المشاريع الريادية الذي باشرت بلدية السلط الكبرى بتنفيذه ضمن برامج دعم اللامركزية والحكم المحلي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وهذا المشروع يقوم على مبدأ تحقيق عنوان واضح وسهل الوصول.
وبين أن قرار التقسيم جرى بناء على قرار مجلس البلدي استنادا للمادة 5 من نظام تسمية وترقيم الشوارع والمباني ضمن مناطق البلديات رقم 145 لسنة 1973.
وكانت البلدية باشرت بتنفيذ مشروع التسمية والترقيم ضمن برامج دعم اللامركزية والحكم المحلي الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لوضع عنوان واضح وسهل الوصول.
وقال خشمان إن هذا المشروع هو استكمال لقرار مجالس البلدية السابقة، وجرى مخاطبة الدوائر الحكومية والقيادة العامة للقوات المسلحة- الجيش العربي والجمعيات الخيرية ووزارة الخارجية عام 2029 لتزويد البلدية بالأسماء الاعتبارية والشخصيات العامة والسفراء.
واضاف الخشمان أن البلدية ستعيد تسطير كتب مرة أخرى للدواوين العشائرية كافة والجهات الحكومية والجمعيات والجهات المعنية لتزويدها بالأسماء المطلوبة، اضافة إلى الاطلاع على أرشيف مدينة السلط قبل تأسيس إمارة شرق الأردن لإدراج الحكومات الأربع الأولى في مدينة السلط.
ولفت إلى أن عدد الشوارع في مدينة السلط يتجاوز الف شارع، جرى تسمية 459 شارعا فقط غير الدخلات والممرات والأدراج، والبلدية مستمرة بالتسمية وأبوابها مفتوحة لاستقبال طلبات التسمية من المواطنين شريطة أن تكون مطابقة للشروط ومعززة بالوثائق.
وأكد الخشمان أن هذا المشروع له اهمية كبيرة في تحديد العناوين والمرحلة الأخيرة من المشروع سيتم رفع كافة العناوين على محرك بحث جوجل.و سيتم تثبيت ارمات إرشادية تدل على الأحياء التي ورد ذكرها سابقا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :