-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-02-2021 09:15 AM     عدد المشاهدات 329    | عدد التعليقات 0

إربد: (25 ٪) نسبة الإنجاز في مستشفى الأميرة بسمة

الهاشمية نيوز - بلغت نسبة الانجاز في مشروع مستشفى الاميرة بسمة الجديد باربد 25 ٪. والذي تبلغ كلفته 90 مليون دينار وبوشر العمل به في شهر تشرين الثاني عام 2018.
ويقام المشروع على مساحة أرض كلية (34700 م2) وبمساحة إجمالية (88220 م2) للمبنى الرئيسي والمباني الخدمية ومواقف السيارات المسقوفة بالإضافة إلى مواقف سيارات خارجية.
وقالت مديرة ادارة الأبنية في وزارة الاشغال المهندسة ناديا مصالحة في حديث «للدستور» ان الجهة المانحة «الصندوق السعودي للتنمية» أصرت على أن يكون المستشفى على أحدث النظم والمعايير الدولية وأن يضاهي المستشفيات العالمية ولتقديم الخدمات الطبية المثلى لأهالي المنطقة تم إجراء تعديلات جوهرية على أعمال العطاء الأصلي بالتنسيق مع وزير الصحة.
واضافت ان مستشفى الأميرة بسمة الحالي يعاني من اكتظاظ بأعداد المراجعين جراء نقص اطباء الاختصاص والأجهزة الطبية وعدد الأسرة في ظل استقبال العيادات ما يزيد على 5 الاف مراجع يوميا.
وذكرت أن التصميم القديم كان يسع 370 سريرا بمساحة اجمالية للمبنى 77 الف متر مربع والان ارتفعت سعته ل 566 سريرا بمساحة 88 الف متر مربع اي بزيادة حوالي 10 الاف متر مربع وذلك وفقا للتصميم الجديد بالاضافة لعمل تكييف مركزي لجميع مرافق المستشفى وانظمة صحية حديثة ومتطورة.
وأوضحت المهندسة المصالحة ان اعادة تصاميم المستشفى جاء لزيادة عدد الاسرة كون المستشفى يخدم محافظات الشمال التي تشهد نموا وتزايدا بعدد السكان بالاضافة للاجئين السوريين فكانت الرؤية باجراء تعديلات متكاملة على التصاميم حتى لا تلجأ الوزارة مستقبلا لزيادة طوابق بحيث ينجز المشروع بمرحلة واحدة دون الاضطرار مستقبلا لأية اضافات في اثناء تشغيله منوهة الى ان الممول السعودي قام بتحمل كلفة التعديلات الاضافية لاعادة التصاميم كاملة والتي اعتمدت بشهر تشرين اول عام 2019.
وبينت ان تعديلات التصاميم الجديدة تضمنت إجراء تحسين وتطوير المشروع بما يتلائم مع أحدث المواصفات العالمية بإضافة نظامي التكييف والتهوية لكافة أجزاء المبنى وزيادة سعة المستشفى من 400 إلى 566 سريرا حيث جاءت التحسينات الفنية على التصاميم لغايات أن يكون التنفيذ مستقبلاً حسب تصاميم محققة لأفضل ظروف تشغيليه.
?وبحسب المهندسة المصالحة ان المشروع يتألف من مبنى المستشفى الرئيسي والذي يتكون من 9 طوابق منها 3 طوابق تسوية للخدمات الطبية والمساندة وطابق أرضي يحتوي على قسم الأشعة والصيدلية الرئيسية والطابق الأول خاص بغرف العمليات وغرف العناية الحثيثة والمتوسطة وطابق الخدمات و3 طوابق عليا لعنابر المرضى.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :