-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-02-2021 09:14 AM     عدد المشاهدات 306    | عدد التعليقات 0

فعاليات رسمية وشعبية بالمحافظات تـواصـل احـتـفـالاتـهـا بـمـيـلاد القائد ومئوية الدولة الأردنية

الهاشمية نيوز - واصلت الفعاليات الشعبية والرسمية احتفالاتها،امس، في مختلف محافظات المملكة بمئوية الدولة وعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني التاسع والخمسين. وثمنت تصريحات جلالته لـ(بترا) باعتبارها خارطة طريق لرسم ملامح الدولة.
فقد ثمن تيار الأحزاب الوسطية ما جاء في حديث جلالة الملك لوكالة الأنباء الأردنية الذي يمثل موسوعة ديمقراطية شاملة وكلا متكاملا لنهج ديمقراطي واسع النطاق بدلالات عميقة ينبغي استيعابه بقيمه ومعناه العميق من قبل مؤسسات الدولة كافة.
وأكد التيار في بيان امس الاثنين أن الأطروحة الفكرية الديمقراطية التي قدمها جلالته متعددة الجوانب والمحاور والأبعاد تصب في صلب تجذير الديمقراطية ومأسسة درجة أكبر من المشاركة الشعبية وفق رؤية اصلاحية شاملة تشكل خريطة سياسية واقتصادية ومجتمعية متطورة في سياق عملية الاصلاح الشاملة.
واضاف أن جلالته أطلق موجة ديمقراطية تصاعدية استكمالا لموجات عديدة في مراحل مختلفة من عمر الدولة الأردنية تهدف لارتفاع مستوى التنمية البشرية في الدولة لتصبح نموذجا ديمقراطيا في المنطقة ونمطا مميزا للحكم الرشيد تعبر عن بعد حصافة الافق السياسي لرؤية جلالته الثاقبة.
واشار التيار إلى أن طموحات جلالته تدخل في النطاق القانوني للسياسات العامة لتعزيز شرعية الإنجاز كقوة محركة للتميز في تجاوز المعضلات وتحقيق نسب نجاح متقدمة في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية على حد سواء عبر بلورة سياسات فاعلة لمعالجة التحديات.
الكرك
وفي الكرك، عبر الحزب الديمقراطي الاجتماعي الاردني عن خالص التهاني والمباركة لجلالة الملك عبدالله الثاني بعيد ميلاده التاسع والخمسين، مثمنا تصريحات جلالته لوكالة الانباء الاردنية (بترا) باعتبارها خارطة طريق لرسم ملامح الدولة الاردنية بمئويتها.
وقال الحزب في بيان صحفي صادر عنه إن مضامين مقابلة جلالته تؤكد تجديد الروح والقيم التي قامت عليها الدولة، وضرورة اعادة النظر بالقوانين الناظمة للحياة السياسية مثل قانون الانتخاب والاحزاب السياسية وقانون الادارة المحلية.
واضاف الحزب أن امام الحكومة الحالية ومؤسسات المجتمع المدني والاحزاب دعوة ملكية صريحة لإعادة النظر بمجمل القوانين الناظمة للحياة السياسية كحزمة متكاملة من أجل الانطلاق بمسيرة التنمية السياسية والاصلاح السياسي بهدف الوصول إلى حياة حزبية برامجية راسخة تمثل فكر الاردنيين وانتماءاتهم وتحمل همومهم وقضاياهم الوطنية الجامعة وتحقيق تطلعات جلالة الملك.
ودعا الحزب إلى بلورة رؤية لمشروع نهوض سياسي جديد وفتح حوار جاد حول المنظومة التشريعية للحياة السياسية وصولا إلى برلمان يقوم على الحداثة السياسية.
السلط
في السلط، نظمت وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي في جامعة البلقاء التطبيقية بالتعاون مع مديرية الأمن العام/ شرطة البلقاء احتفالا بمئوية الدولة الأردنية في مركز شابات العارضة.
وقال نائب رئيس جامعة البلقاء لشؤون الكليات مدير وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي الدكتور ناصر كلوب في كلمة خلال الحفل: نحتفل بيوم من ايام هذا الوطن المباركة وبمناسبة عزيزة على قلب كل اردني وهي عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ومئوية الدولة الأردنية لنوثق اعتزازنا بالمناسبات الوطنية التي تعزز البناء وتنمي مفهوم الولاء والانتماء للوطن وقائده المفدى.
وألقت مديرة مديرية شباب البلقاء الدكتورة خديجة ابو حمور كلمة عرضت فيها لمراحل تطور وبناء الدولة الأردنية والصعوبات التي اجتازها الأردن خلال مئة عام من عمره مقدمة التهاني والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني بعيد ميلاده.
وتحدث اللواء المتقاعد محمود الغنانيم عن خدمته العسكرية والدور الذي لعبته القوات المسلحة الأردنية وما زالت في الدفاع عن الوطن وصون مقدراته.والقيت خلال الاحتفال فقرات شعرية تغنت بالوطن وقائد الوطن قدمتها بلقيس أبو حمور وشروق النسور من مركز شابات العارضة.
وفي منطقة العارضة، اطلق مندوب وزير الزراعة أمين عام الوزارة المهندس محمود الجمعاني مبادرة جدارا «اشجارنا مستقبلنا» بزراعة 700 شجرة حرجية في غابة وزارة الزراعة على طريق العارضة احتفالا بمئوية الدولة وعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.
وقال المهندس الجمعاني إن الوزارة تشجع المبادرات البيئية التي تنظمها مؤسسات المجتمع المدني على توسيع الغطاء النباتي بالأشجار الحرجية من خلال تحديد المواقع الملائمة لظروف المنطقة مناخيا.
واشار إلى أن الوزارة تعد خطة طوارئ سنوية بالتعاون مع وزارة البيئة وبلديات الادارة المحلية والدفاع المدني والاشغال العامة للمحافظة على الغابات من خلال فتح خطوط النار لتتمكن الآليات من الوصول لمواقع هذه الغابات.
من جهته، قال مدير مديرية الحراج في وزارة الزراعة المهندس خالد القضاة إن مساحة الاراضي المغطاة بالحرجي بحدود 880 الف دونم كغابات طبيعية وصناعية.
وبين رئيس المبادرة السفير فرج العمري إن المبادرة التي اطلقتها مؤسسة جدارا بالتعاون مع وزارة الزراعة، تهدف إلى تشجير أكثر من 7 محافظات شمالا وجنوبا، وهي تجسيد لمعاني الحياه النباتية وغرس القيم المباركة التي يدعونا لها جلالة الملك.
الزرقاء
برعاية محافظ الزرقاء السيد حجازي عساف، أقامت مديرية كلية الزرقاء الجامعية / بالتعاون مع مديرية زراعة الزرقاء احتفالا رئيسا للمحافظة في حديقة كلية الزرقاء الجامعية احتفالا بمئوية الدولة وعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.
وقد تضمن الاحتفال كلمة لعميد كلية الزرقاء الأستاذ الدكتور مصطفى عيروط تضمنت أهمية الاقتداء بجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في زراعة الأشجار في مختلف أنحاء المملكة والى أهمية الشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المحلي.
وبين عميد الكلية بأن كلية الزرقاء الجامعية ستشهد تطوراً ونقله نوعية مع المجتمعات المحلية والقطاع الخاص، هذا وأشار عيروط الى أن النشاطات الوطنية بعيد ميلاد جلالة الملك التاسع والخمسين تعتبر عنواناً وقدوة في العمل والإنجاز وتعزيز البناء في الدولة الأردنية التي أصبحت عنواناً للإنجازات وقصة نجاح في ظل قيادتنا الهاشمية.
وألقى الدكتور وليد أبو عودة مدير زراعة الزرقاء بالوكالة كلمة بين فيها أهمية اختيار كلية الزرقاء الجامعية لإقامة الاحتفال الرئيسي في يوم الشجرة، والى جهود وزارة الزراعة في زراعة الأشجار وتوزيعها على مختلف الجهات من أجل أردن أخضر.
هذا وحضر الاحتفال الأستاذ الدكتور سعد أبو قديس نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ورئيس غرفة صناعة الزرقاء وعدد محدود من المسؤولين من مختلف الجهات والقطاع الخاص وأسرة كلية الزرقاء الجامعية. وكانت عريفة الحفل الطالبة راما الشرمان والطالبة بشرى ابو لبة.
جرش
اقامت محافظة جرش امس في قاعة المحافظة احتفالا بمناسبة عيد ميلاد الملك عبدالله الثاني ومئوية المملكة، ورعاه محافظ جرش الدكتور فراس ابو قاعود.
وتحدث المحافظ ابو قاعود، مؤكدا ان الاردن استطاع بحكمة قيادته الهاشمية ان يحقق انجازات عظيمة منذ تاسيس الدولة لتتابع تلك الانجازات التي يفاخر بها الاردنيون.
وقال المحافظ اننا نكرم كوكبة من الموظفين المتميزين ونؤكد على ان التميز سيبقى شعارنا في وطن يستحق منا بذل الجهود الخيرة والبناءة.
وتحدث رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة، مؤكدا اننا نباهي الدنيا باردننا العزيز وقيادته المظفرة هاجسنا وطن احببناه قيادة وشعبا ومؤسسات دولة ولا طريق لنا اليوم الا التاكيد على المنجز والمحافظة عليه وتعظيمه.
كما تحدث رئيس مجلس المحافظة رائد العتوم مهنئا الوطن وقيادته الهاشمية بمئوية المملكة.
واشتمل الحفل على فقرات قدمتها فرقة الحسين الموسيقيةوفرقة هبوب الشمال للتراث الشعبي والعزف على الربابة تغنت بالوطن وقيادته الهاشمية.
وقدم الشاعران هشام البنا وسيف الحوامدة قصائد شعرية تغنت بالوطن وقيادته الهاشمية.
وفي نهاية الاحتفال كرم المحافظ عددا من الموظفين المتميزين وهم عن الفئة الاولى المهندس احمد البرماوي من مديرية الشؤون الصحية واحمد ابو عويضة من مديرية الصناعة والتجارة وشكران العزام عن الفئة الثالثة من مركز جرش للرعاية والتاهيل ومحمد الرفاعي من كادر بلدية جرش الكبرى.
إربد
وفي إربد، عبر مجلس محافظة إربد عن فخره واعتزازه بذكرى ميلاد القائد لما تمثله من محطة مضيئة في مسيرة الدولة التي تحتفل بإنجاز مئويتها الأولى، وتتطلع للمضي بدروب العطاء والانجاز مستلهمة من فكر وعطاء جلالته ما يدفع الجميع على مزيد من البذل والعمل الجاد.
وقال المجلس في بيان «في عيد ميلادك يا صاحب العيد، يجدّ د الوطن روحَه وصلتَه بالحياة، ويؤكد الشعب تمسُّكَه بالعقيدة التي يعيش لها، ويستأنف المسير صوب الهدف السامي الذي ينشد بلوغه».
وزاد البيان «اننا كغيرنا من بقية المحافظات، نعدُكَ يا قائدنا ورمز عزتنا أن نكون الجندَ الأوفياء الذين تختلج في أنفسهم غايات الصادقين، وآمال المخلصين لنأخذ بيد بلدنا الأبيّ إلى ما يؤكد شعار « ادفع العجلة إلى الأعلى، وأطلق الأيدي للعمل والبناء».
العقبة
وفي العقبة، اطلقت جمعية البيئة الأردنية في محافظة العقبة وبمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ومئوية الدولة الأردنية امس الاثنين فعاليات الاسبوع البيئي التطوعي ضمن الاشتراطات الصحية والوقائية للحماية من فيروس كورونا.
واكد المدير التنفيذي للشؤون الفنية في شركة تطوير العقبة المهندس عامر الحباشنة خلال افتتاحه الفعاليات حرص الشركة على تعزيز التشاركية بين مختلف الهيئات والمؤسسات العاملة في محافظة العقبة، مبينا أن الشركة تعد حاضنة لتنفيذ الورشات والمحاضرات التي تعنى بالتوعية في مجال البيئة والسياحة والعديد من القضايا التي تهم المجتمع المحلي.
وقال المهندس الحباشنة إن الورشات تأتي ضمن التعاون المسبق بين الشركة والجمعية، مشيرا إلى أن الشركة وضمن مشاريعها المتعلقة بالتنوع الحيوي أقامت 32 سدا في الاودية المحيطة بمدينة العقبة لإيجاد بيئة حيوية متكاملة في المنطقة.
بدوره، اكد رئيس الجمعية الصحفي علي فريحات أن اختيار العقبة لتنفيذ فعاليات الاسبوع البيئي جاء نظرا لخصوصية المحافظة البيئية والسياحية، مبينا ان تنفيذ الفعاليات يأتي تزامنا مع ميلاد القائد ومئوية الدولة لتنفيذ انشطة وبرامج الجمعية في مختلف محافظات المملكة لتعزيز رسالتها في تعزيز ثقافة التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة وتعزيز الوعي السياحي البيئي.
واشتملت فعاليات الانطلاق على محاضرات عن التوعية التنوع الحيوي قدمها المدير التنفيذي للجمعية معن نصايرة والتوعية الإعلامية قدمتها مدير المركز الإعلامي آلاء أبو هليل، والبيئة في العقبة قدمها رئيس لجنة فرع الجمعية المهندس خالد العضايلة، كما كرمت الجمعية عددا من الداعمين والمساندين بأوسمة المئوية والمشاركين بشهادات.«بترا».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :