-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-01-2021 09:52 AM     عدد المشاهدات 245    | عدد التعليقات 0

برامـج احتفالية وفعاليات بمئوية تأسيـس الدولـة الأردنيـــة فــي المحــافظات

الهاشمية نيوز - نفذ طلبة كلية الإعلام في جامعة اليرموك أعمالا إعلامية متنوعة تسلط الضوء على الإنجازات التي تحققت في الدولة الأردنية على مدار مائة عام من تأسيسها.

وقال عميد كلية الإعلام الدكتور خلف الطاهات، إن الأعمال الإعلامية التي أنجزها طلبة كلية الإعلام وأشرف عليها أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، رصدت أبرز المنجزات التي شهدتها المملكة منذ أن أنشئت كإمارة عام 1921، مبينا أن الأعمال جسدت مختلف الفنون الاعلامية المتعددة، حيث تتبعت جميعها التطورات الكبيرة التي شهدتها مختلف مجالات الحياة في الأردن .

ولفت إلى أن الأعمال المنجزة تناولت المنجزات التي تحققت في مسيرة التعليم، والصحة، والإعلام، والأمن العام والجيش، بالإضافة إلى التنوع الثقافي في الأردن، ورصد عادات الاردنيين ومورثهم، كما تناولت المواد الاعلامية مراحل الحكم الهاشمي للمملكة، وعلاقة الهاشميين بفلسطين، وموضوعات اخرى تتعلق بقطاعات اقتصادية وثقافية ومجتمعية.

وأضاف الطاهات أن إنتاج الكلية لهذه الأعمال جاء ضمن خطة إدارة جامعة اليرموك للاحتفال بمئوية الدولة الاردنية عبر انشطة وفعاليات مختلفة ومتنوعة، وانطلاقا من حرص الكلية على أداء واجبها الاعلامي تجاه الوطن والمجتمع وبخاصة في المناسبات الوطنية المهمة، مشددا على الدور الذي تضطلع به كلية الإعلام في التركيز على المنجزات الوطنية التي تم بناؤها منذ قيام الدولة الأردنية، إلى جانب تعريف الجمهور بتلك الإنجازات التي تعد مفخرة لكل أردنية و أردني.

ووجه الطاهات شكره لكافة المؤسسات والجهات الرسمية التي أبدت تعاونها الكبير في إعداد وتوفير المادة العلمية والصحفية في المجالات المختلفة الأمر الذي ساهم بشكل كبير في إعداد محتوى إعلامي يليق بهذه المناسبة العظيمة.

وقال إن الأعمال المنجزة سيتم بثها على قناة الكلية الرسمية في موقع يوتيوب، وعلى صفحات التواصل الاجتماعي للكلية، لما لهذه الوسائل من أهمية في ومتابعة من قبل الجماهير.

«شباب عجلون»

اعدت مديرية شباب محافظة عجلون ومراكزها خطة رئيسة للاحتفاء بمئوية الدولة الأردنية تصاحبها أنشطة فرعية تنفذ على مدار العام . وقال مدير شباب المحافظة الدكتور حمزة العقيلي ان فعاليات الخطة الرئيسة تم اعدادها من قبل المديرية والمراكز الشبابية تتضمن 37 فعالية متنوعة إلى جانب انشطة فرعية أخرى حول نفس المناسبة .

وأضاف الدكتور العقيلي أن الخطة تشتمل على تنظيم جلسات حوارية حول الدستور الأردني والاوراق النقاشية وتضحيات الجيش العربي واستقلال المملكة الاردنية الهاشمية ودور الهاشميين في رعاية المقدسات الاسلامية والمسيحية بالاضافة لجلسة حول الأردن تاريخ وحضارة والدولة الاردنية خلال 100 ومحطات مضيئة في عهد الهاشميين وانجازات وتحديات .

وأضاف الدكتور العقيلي أن الخطة تتضمن عمل شعارات من مجسمات حجرية وخشبية لشعار الدولة بمرور 100 عام وعروض مسرحية ملك ووطن وديرتنا الأردنية بالاضافة لندوة عن رعاية الشباب بين الماضي والحاضر وتنفيذ اعمال تطوعية في منطقة اشتفينا وافتتاح مرافق شبابية جديدة ورسم جداريات

وأشار الدكتور العقيلي إلى ان الخطة تتضمن تنظيم مهرجان للطفولة وبطولة كروية واحتفال وطني كبير بمئوية الدولة الاردنية وتنظيم أيام تطوعية لزراعة الاشجار وإقامة أماسي شعرية ومناظرات شعرية وطنية ومحطات مضيئة في عهد الهاشميين وتكريم لشخصيات وطنية وزيارات لمديرية الشرطة ومعالم وطنية نعتز بها .

وأوضح الدكتور العقيلي أن المديرية ومراكز ستشارك مع باقي الدوائر الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني في احتفالياتها بمئوية الدولة الأردنية .

«شابات سوف»

احتفاء بمئوية الدولة الاردنية وبالتعاون مع مديرية الامن العام والشرطة المجتمعية قام مركز شابات سوف بتوزيع شعار المئوية على المجتمع المحلي في بلدة سوف وذلك لتجسيد معاني وقيم وموروث هذه المناسبة. واشارت رئيسة المركز ان هذا الشعار يعكس مسيرة البناء والتاريخ الوطني خلال المئة عام الماضية والتي تناقلتها الاجيال من المؤسسين الي الشباب .

واوضحت رئيسه المركز انها مناسبة عزيزه وحث الاردنيين على الاهتمام بهذه المناسبه الكبيرة التي لها دلالاتها العميقة والمعاني الجليلة بين الانسان والارض

وتم خلال الحفل توزيع شعار المئوية والحلويات عالمارة والسيارات لتعزيز الولاء والانتماء للقيادة الهاشمية

وتحدث سليمان القواقنه، مبينا عظم المناسبة انها مناسبة عزيزة ويجب التشبيك مع الدوائر لزرع التفاول وحب الوطن.

البادية الشمالية

أقامت الشرطة المجتمعية في البادية الشمالية وبالتنسيق مع بلدية السرحان الكبرى وأعضاء المجلس الأمني المحلي عددا من الفعاليات والأنشطة المجتمعية احتفالا بمناسبة مئوية تأسيس الدولة الأردنية.

واشتملت الفعاليات على توزيع العلم الأردني ولفحات مرسوم عليها الشماغ الأردني، وذلك في الوسط التجاري في قضاء السرحان بمحافظة المفرق.

كما شملت الفعاليات رسومات جدارية تجسد بداية تأسيس الدولة الأردنية ومسيرتها التنموية.

وشارك بالاحتفال مدير شرطة البادية الشمالية العقيد شاهر العجرمي والحاكم الإداري ورئيس بلدية السرحان الكبرى وعدد من المواطنين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :