-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-01-2021 10:33 AM     عدد المشاهدات 271    | عدد التعليقات 0

طرق رئيسية وفرعية وتجمعات سكانية في الطفيلة تعاني من الانهيارات والتصدعات

الهاشمية نيوز - تعرضت عدة طرق رئيسية و داخلية وجدران استنادية في محافظة الطفيلة للانهيارات الطينية والطمم والتصدعات عقب الثلوج والامطار التي شهدتها اجزاء واسعة من الطفيلة مؤخرا ، في ضوء احتياجات للتوسع في مشروعات الجدران الاستنادية واقامة عبارات صندوقية وانبوبية لحماية التجمعات السكانية والطرق التي تم تاهيلها مؤخرا .

وطالب كل من المواطنين علي السعود ومحمد الصوا وخالد الفريجات مديرية الاشغال العامة وبلديات الطفيلة وبصيرا والقادسية بضرورة شمول التجمعات السكانية بمناطق بصيرا والقادسية والمنصورة وغيرها ، من المناطق التي تتضرر كل شتاء جراء مداهمة السيول بضرورة تنفيذ مزيد من مشروعات الجدران الاستنادية وتصاريف المياه .

وأبدى العديد من السواقين من تخوفهم من الانهيارات الطينية والانجرافات للتربة والصخور التي تتسبب في إعاقة الحركة المرورية وإغلاق بعض الطرق الفرعية أثناء تساقط الأمطار ، مؤكدين ضرورة إقامة جدران استنادية وتصاريف مياه وعمليات صيانة للمواقع المتضررة .

وطالبوا بضرورة شمول الطرق القريبة من المقاطع الجرفية ذات التضاريس الصعبة بالجدران الاستنادية حيث تعاني عدة طرق فرعية في الطفيلة من انجرافات للتربة لحاجتها الماسة لجدران استنادية.

بدوره اكد مدير مديرية الاشغال العامة في الطفيلة المهندس عمار الحجاج أن فرق الأشغال العامة ، تعكف حاليا على الكشف على المناطق التي شهدت انجرافات للتربة حيث يتم إقامة خنادق وتصاريف للمياه على طول الطرقات والشوارع الرئيسية لتصريف المياه ، مؤكدا حرص الاشغال العامة على توفير عناصر السلامة المرورية لمستخدمي الطرق الرئيسية والفرعية ، مشيرا الى انه تم معالجة العديد من المواقع المتضررة قامت جراء انجراف التربة بسبب الامطار والثلوج الاخيرة .

واضاف ان الورش الميدانية في مديرية اشغال الطفيلة قامت بوضع الحلول التي تتناسب مع كل نقطة مرورية على الطرق الفرعية والرئيسية .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :