-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-01-2021 09:14 AM     عدد المشاهدات 256    | عدد التعليقات 0

بطريرك القدس للاتين يشيد بدور (المركز الكاثوليكي للاعلام)

الهاشمية نيوز - في إطار جولته الرعوية والرسمية إلى الأردن، زار غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في عمان، صباح أمس الثلاثاء، حيث كان في استقباله مدير المركز الأب الدكتور رفعت بدر وموظفو المركز.
وخلال اللقاء الذي حضره المطران وليم شوملي، مطران اللاتين في الاردن، والاب عماد علمات، امين عام النيابة البطريركية، جرى حديث حول الدور البناء الذي يقوم به المركز في نشر الوعي الديني المبني على الوئام بين مختلف أطياف المجتمع الأردني، والتعريف بالنشاطات الكنسيه في شرقنا وفي مختلف أنحاء العالم.

وقدم الاب رفعت تقريرا عن الانشطة التي قام بها المركز، في عام 2020، بالرغم من صعوبته الوبائية التي عصفت في العالم، لكنّ المركز الذي لم يعطل موظفوه اي يوم، عمل على نشر الروحانية الخاصة بزمن الالم، من خلال بث روح الرجاء والامل والتعزية في نفوس العائلات اثناء فترة الاغلاق الكامل او الجزئي.
وبين الاب بدر ان للمركز حضورا على الساحة الوطنية والمجتمعية، من خلال التبادل الثقافي بين مختلف المؤسسات الدينية المسيحية والمسلمة، ومن خلال عقد الندوات المشتركة بين مختلف المراكز الاعلامية والاكاديمية. واستعرض الشراكات المحلية والعالمية، التي تجعل المركز الكاثوليكي يحقق من خلالها الاهداف المأمولة من المراكز الاعلامية ذات البعد الانساني، وعرج على ورشات العمل التي تم عقدها في السابق وهدفت الى تدريب الشباب الجامعيين على حسن استخدام وسائل ورسائل الاعلام، بما يخدم التوجه الدائم والمستمر نحو بناء «ثقافة اللقاء» التي يدعو اليها البابا فرنسيس.
واستذكر البطريرك بيتسابالا الزيارة الاولى التي قام بها الى المركز في كانون الثاني عام 2013، حيث كان وقتها حارسا للاراضي المقدسة ورئيسا عاما للفرنسسكان في اقليم الشرق الاوسط. وامتدح الدور البناء الذي يقوم به المركز على مدى السنوات الماضيه في نشر الأخبار الكنسيه في منطقة الشرق الأوسط والعالم.
واشار إلى أهمية موقعي ابونا abouna.org الالكتروني باللغتين العربية والإنجليزية، مضيفا إلى أنه أينما يذهب يبلغه الجميع أنهم أطلعوا على أخبار الكنيسه من خلال موقعي المركز.
وأعرب البطريرك عن تقديره للعمل الروحي المميز الذي يقوم به المركز، مؤكدا انه يمثل رساله رعويه كونه يرتبط بعلاقة متينه مع البطريركية اللاتينية، ويعمل من اجل بناء جسور التعاون بينها وبين الافراد والمؤسسات من ذوي الارادات الحسنة.
وأكد موظفو المركز في مداخلاتهم امام الضيف في زيارته الاولى للمركز كبطريرك، أن المركز تابع للبطريركية اللاتينيه، وانهم يتمسكون بالبعد الروحي والخير الرعوي، إضافة إلى الاسهام بالحضور الثقافي والاعلامي من خلال المشاركة بالمؤتمرات أو تنظيمها مما قدم دفعة نحو الأمام.
واستعرضوا مختلف المؤتمرات الدوليه وورشات العمل التي عقدها المركز أو شارك بها مؤكدا أن المركز سيستمر في خدمة الكنيسه الكاثوليكيه ونشر الوعي المسيحي.
وتم عرض فيلم قصير من اعداد السيد راسن جورج، حول نشاطات المركز الكاثوليكي في اثناء فترة الوباء والتطلع نحو المستقبل بعين الامل والاتكال على الرحمة الالهية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :