-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 13-01-2021 10:19 AM     عدد المشاهدات 37    | عدد التعليقات 0

حالة نادرة تحول الكربوهيدرات إلى كحول في جسمه

الهاشمية - يعاني ستيني بريطاني من حالة صحية نادرة تجعل الكربوهيدرات تتحول إلى كحول داخل جسمه، لدرجة أن تناول قطعة من الكعك يمكن أن يتركه في حالة ثمالة تفقده وعيه.

وشخّص الأطباء إصابة نيك كارسون (62 عاماً) بمتلازمة صناعة الجعة الآلية، حيث يخمر جسمه الكربوهيدرات ويحولها إلى كحول في أمعائه، مما يتركه في حالة سُكر خطيرة دون أن يشرب الكحول.

وتطورت هذه الحالة لدي كارسون وهو صاحب شركة تنظيف، بعد تعرضه لمواد كيميائية قوية في العمل منذ ما يقرب من 20 عامًا، لكن الأمر استغرق سنوات حتى تم تشخيص حالته الغريبة.

وقال السيد كارسون "لقد أصبحت مدمنًا على الكحول بشكل لا إرادي لأن هذه الحالة تجعلك مدمنا سواء كنت تريد أن تكون أم لا، ويمكن أن يجعلني تناول القليل من السكر أو الكربوهيدرات في حالة سُكر بسرعة. أحاول الالتزام بنظام غذائي قائم على حمية الكيتو ولكن ذلك صعب لأن هناك كربوهيدرات في جميع أنواع الأطعمة".

وأضاف كارسون "يمكنني الانتقال من حالة اليقظة إلى الثمالة في غضون دقائق، وهذا أمر مخيف للغاية".

ولاحظ كارسون أعراض هذا المرض لأول مرة في عام 2003 خلال العمل، وعاد إلى المنزل وهو يشعر بوعكة صحية شديدة قبل أن يفقد وعيه، وسرعان ما بدأت أعرض المرض تزداد سوءاً مع مرور الوقت.

ويحاول السيد كارسون تجنب جميع محفزات حالته الغريبة، ولكن حتى أصغر قضمة من الطعام يمكن أن تجعله يشعر وكأنه قد تناول مشروب كحولي، مما يعني أنه يتعين عليه حمل جهاز فحص النفس باستمرار للتأكد من أنه ليس مخمورا.

ويعمل كارسون حالياً على تكوين بكتيريا جيدة في جسمه من خلال تناول أطعمة معينة، ويحاول اتباع نظام الكيتو الغذائي مع الكثير من الخضار والبروتين، وبدأ يشعر بتحسن كبير مع هذه الحمية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :