-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 13-01-2021 09:40 AM     عدد المشاهدات 34    | عدد التعليقات 0

جامعة فيلادلفيا تُشاركُ في دورة سيادة القانون … ضمانتنا

الهاشمية - انسجامًا مع الرؤى الملكية السامية الواردة في الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك المعظم جاء تنفيذ مشروع “سيادة القانون…ضمانتنا والذي يهدف الى تحسين معرفة الشباب والمجتمع بمفاهيم سيادة القانون وبناء مهاراتهم وتمكينهم من المشاركة في عملية تعزيز ثقافة سيادة القانون في الأردن.

شاركت جامعة فيلادلفيا ممثلة بالدكتور عماد الحلواني مساعد عميد شؤون الطلبة والدكتور مؤيد الخوالدة المحاضر في كلية الحقوق في دورة تدريبية متخصصة حَملت عُنوان “سيادة القانون …ضمانتنا” والتي عقدت في فندق الموفنبيك في العاصمة عمان وبتنظيمٍ من مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الانسان بالشراكة مع مؤسسة ستريت لو وبدعم من وزارة خارجية ألمانيا الاتحادية وذلك خلال الفترة من 9-11 كانون الثاني .

قَدمّت الدورة من قبل المدرب علي نوح القضاة حيث تناولت جُملة من الموضوعات المُتعلقة بسيادة القانون والسُلطات في المجتمع ، واساءة استخدام السلطة والسيطرة على الفساد ، وضمان استقلالية القضاء، وقضايا إصدار القوانين واقرارها، والمساواة بموجب القوانين، وطرق حل بعض القضايا المُجتمعية والتحديات عبر سيادة القانون . وشملت عمليات التدريب العديد من الاستراتيجيات والمنهجيات النوعية وأساليب التعلّم غير التقليدية في مجالات التعليم التفاعلي، والنقاش الحواري الجماعي .

شارك في الدورة جامعات الوسط وحضرها عمداء واساتذة في تخصصات مختلفة من الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :