-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-12-2020 09:37 AM     عدد المشاهدات 282    | عدد التعليقات 0

إستكمال أعمال نقل محطة أبو نصير بحلول شباط القادم

الهاشمية نيوز - قام امين عام سلطة المياه المهندس أحمد عليمات يرافقه الرئيس التنفيذي لشركة مياه الاردن مياهنا المهندس محمد العوران ومدير العمليات المهندس طعمة طاشمان ومدير إشراف الصرف الصحي م. عواد الخزاعلة بجولة تفقدية على مشروع نقل مياه محطة تنقية ابو نصير للوقوف على استكمال اعمال محطة الرفع الجديدة التي تهدف لحل مشكلة احدى اهم البؤر البيئية الساخنة في منطقة شمال العاصمة مبينا ان الوزارة / سلطة المياه ستقوم باستكمال معظم الاعمال الهندسية والانشائية بحلول نهاية شباط القادم وايجاد حل جذري لمشكلة انسياب المياه في الوادي حيث باشر المقاول المنفذ باستكمال اعمال ربط الخط الناقل لنقل المياه العادمة من محطة ابو تصير الى محطة الخربة السمرا.

وأوضح المهندس عليمات أن انجاز الاعمال التي يتوقع ان تستغرق شهرين ستعمل على تحسين وتطوير الواقع البيئي للمنطقة وحماية مصادر المياه خاصة وان المحطة ستصبح محطة رفع مغلقة بالكامل دون روائح او مياه معالجة خارجة منها موضحا أن تنفيذ أعمال ربط الخط الناقل لربط محطة ابو نصير و نقل المياه العادمة عبر محطة الرفع المغلقة إلى محطة غرب الزرقاء عبر خط ناقل بطول 20 كيلومتر ومن ثم نقلها إلى محطة الخربة السمرا لمعالجتها لتوفير حل جذري ودائم لوقف تصريف المياه المعالجة الخارجة من المحطة الى وادي ابو نصير - بيرين وانهاء المشكلات البيئية في المنطقة وحماية المياه الجوفية والسطحية في المنطقة وحماية وادي بيرين وإيجاد حل بيئي يخدم الاهالي والمجاورين لمجرى الوادي .

وجال الامين العام مع المعنيين على مخرج المحطة والوادي واطلع على واقع الحال الذي بين ان المياه الخارجة حاليا هي مياه مطابقة لمواصفة المياه المعالجة واستمع من المقاول الى تقرير سير تنفيذ الاعمال .

بدوره اوضح الرئيس التنفيذي لشركة مياهنا المهندس محمد العوران بان الشركة ستقوم باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتنظيف مجرى الوادي وفتح عبارات المياه على مجرى الوادي لضمان انسياب المياه المتدفقة في الوادي وعدم تكون مستنقعات مائية . مؤكدا على ان المعنيين بشركة مياهنا يقومون بمراقبة نوعية المياه الخارجة من المحطة بالتعاون مع مختبرات سلطة المياه والتأكد من اندراج نوعية المياه المعالجة الخارجة بشكل دائم لتكون وفق المواصفة القياسية للمياه العادمة المعالجة .

واجتمع الامين العام في مبنى بلدية بيرين بحضور نائب رئيس البلدية فرحان الغويري بعدد من المواطنين مثمنا تعاون الاهالي والبلدية مؤكدا ان الوزارة /سلطة المياه تتابع هذا الموضوع على مدار الساعة لايجاد الحلول المستدامة لهذه المشكلة التي عانى منها اهالي المناطق التي يمر بها الوادي وهي من الاولويات التي يتابعها معالي وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان لضمان انجاز الاعمال بالوقت المحدد بحلول نهاية شهر شباط القادم .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :