-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-12-2020 09:43 AM     عدد المشاهدات 328    | عدد التعليقات 0

بلدية إربد تطلق مدونة قواعد السلوك وتعتمد هيكلاً تنظيمياً جديداً

الهاشمية نيوز - أصدرت بلدية اربد الكبرى مدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة الخاصة بها استناداً على قرار رئاسة الوزراء رقم 3413 /2014 وعملاً بأحكام المادة 67 الفقرة أ من نظام الخدمة المدنية رقم 82 لسنة 2013 وتعديلاته.
وحسب رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني فإن إصدار هذه المدونة يأتي استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وبين بني هاني أن هذه المدونة عبارة عن مرجعية تفصيلية في إطار متكامل جمعت العديد من المعايير السلوكية وأخلاقيات الوظيفة المقرة قانونياً ودستورياً وقد نظمتها المدونة وجمعتها ضمن إطار واحد بحيث لا تبقى متناثرة في طيات التشريعات المختلفة وبما يضمن زرع إحساس عال بالمسؤولية لدى الموظفين.
وأشار بني هاني ان البلدية تهدف من هذه المدونة تحسين كفاءة وفاعلية العمل البلدي بشكل عام وضمان سير الخطة الاستراتيجية للبلدية وفق المخطط لها.
وأوضح أن المدونة شرحت بشكل مفصل وواف واجبات الموظف ومسؤولياته العامة، كما نظمت علاقة الموظف مع الرؤساء والمرؤوسين والزملاء ومتلقي الخدمة بالإضافة لتأكيدها على كيفية الحفاظ على المال العام ومصالح البلدية وممتلكاتها وتجهيزاتها.
ونوه بني هاني إلى أن المدونة تطرقت كذلك إلى تضارب المصالح خاصة المصالح الشخصية التي يمكن ان ينتج عنها تعارض محتمل في المصالح مع الواجبات وضرورة التزام الموظف بإلغاء ي تعارض حال سريان هذه المدونة كما نظمت المدونة بشكل واضح وصريح موضوع الهدايا وتلقي الموظفين لها.
واكد بني هاني أن البلدية ستقوم بتوزيع المدونة على جميع موظفيها لتتم قراءتها والتوقيع على استلامها والالتزام بالعمل بما ورد بها وسيتم مساءلة أي موظف يخالف احكامها واتخاذ الإجراءات والعقوبات التأديبية بحقه وفقاً لأحكام نظام الخدمة المدنية والتشريعات ذات العلاقة بما فيها نظام موظفي البلديات.
وفي سياق متصل انهت بلدية اربد الكبرى مشروع الهيكل التنظيمي الخاص بها والذي تم تطويره بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية وبدعم من سيتز «USAID»
وفي هذا الشأن بين رئيس البلدية أنه تم إعداد الهيكل التنظيمي الجديد وفق أسس قانونية وبعد اجتماعات مكثفة لمدراء الدوائر والاطلاع على عملهم على أرض الواقع ومقارنة الهيكل التنظيمي السابق بالنظرة المستقبلية للبلدية وما تطمح اليه من تطور وتقدم في العمل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأضاف بني هاني أن البلدية اعتمدت الهيكل التنظيمي بعد مناقشة مستفيضة مع المدراء التنفيذيين والمعنيين وقد تم إقراره من قبل المجلس البلدي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :