-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 22-12-2020 10:22 AM     عدد المشاهدات 117    | عدد التعليقات 0

طفل يعود إلى منزله بعدما توقف قلبه 5 مرات

الهاشمية - سمح الأطباء لطفل بريطاني بالعودة إلى المنزل للاحتفال بأول عيد كريسماس، بعد نجاته بأعجوبة من توقف قلبه عدة مرات.

وكان وزن تومي تايلور أقل من كيلوغرام عندما ولد قبل الأوان في 1 (كانون الثاني)، ونقل على الفور إلى مستشفى في مانشستر، بعد أن اكتشف الأطباء أن الأنابيب التي تربط فمه والقصبة الهوائية والمعدة لم تتشكل بشكل صحيح.

وخضع تومي بعد 9 أيام لعملية جراحية لتثبيت أنابيب التغذية والتنفس، وهي الأولى من أصل 8 عمليات خضع لها في 7 أشهر، وعانى تومي بعد ذلك من 5 سكتات قلبية، وفي (أيار) نُقل جواً إلى مستشفى في لندن لإجراء عملية جراحية حساسة.

وقالت إيميلي، والدة تومي: "مررنا بالكثير هذا العام ولكني لا أزال أشعر بالقوة، وذلك لأن تومي بجانبي، إنه فرحة كبرى لنا ونحن محظوظون لوجوده بيننا".

وتحسنت حالة تومي الآن وبات في حاجة إلى التنفس فقط في الليل، وسيبقى في المنزل حتى العام الجديد، ثم يعود إلى المستشفى في (شباط).

ويقول الأطباء إنه سيكون قادراً على التنفس دون مساعدة الأجهزة عندما يبلغ الثانية من العمر، حسب صحيفة ذا صن البريطانية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :