-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-12-2020 10:18 AM     عدد المشاهدات 279    | عدد التعليقات 0

الطفيلة : مطالب بالاستفادة من عوائد شركات طاقة الرياح لدعم المشاريع

الهاشمية نيوز - دعا نواب محافظة الطفيلة يشاركهم رئيس وأعضاء مجلس محافظة الطفيلة ورؤساء بلديات الطفيلة الكبرى وبصيرا والقادسية والحسا ، وممثلين عن الهيئات والمؤسسات المحلية في الطفيلة في لقاء عقد امس في قاعة دار المحافظة إلى أهمية تفعيل بنود اتفاقيات المسؤولية الاجتماعية من قبل شركات طاقة الرياح الاربع العاملة في الطفيلة من خلال إيجاد صندوق لدعم المشروعات التنموية في الطفيلة .كما طالبت الفعاليات ، بالعمل على تحقيق مطالب أبناء الطفيلة بتعبئة شواغر مستشفى الطفيلة المدني الذي استكملت أعماله الإنشائية ، من حملة التخصصات الطبية والتمريضية والفنية من أبناء المحافظة ، مثلما العمل على استقطاب المستثمرين الى المدينة الصناعية عبر مزايا استثمارية وتسهيلات وحوافز ضريبية وجمركية , مايسهم في توفير فرص عمل لأبناء الطفيلة الباحثين عن العمل .

وطالبوا الحكومة بالزام شركات الطاقة بتوفير الطاقة الكهربائية للمدينة الصناعية للاسهام في تخفيض فاتورة الطاقة على المستثمرين .
وشدد النواب عبدالله عواد القناهرة ومحمد المرايات والمهندس محمد السعودي والمهندس أسامة القوابعة وإسلام الطباشات أن هنالك متابعات وإجراءات سيتم اتخاذها بالتنسيق مع لجنة الطاقة الشعبية في الطفيلة ومجلس المحافظة ومؤسسة إعمار الطفيلة والبلديات والهيئات المحلية لمناقشتها مع الوزارات المعنية .
واكدوا على حضورهم الدائم في الطفيلة , وتقديم خدمات تشمل مختلف مناطق الطفيلة مؤكدين كذلك على التعاون مع المؤسسات الحكومية والقطاعين الخاص والتطوعي، في اطار التعاون الدائم مع مجلس المحافظة.
وقدم رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد الخصبة الكريميين جملة من القضايا المتعلقة بطاقة الرياح واليات دعمها للمشروعات التنمية في الطفيلة ، والتعيينات في مستشفى الطفيلة المدني والسبل الكفيلة لجلب الاستثمارات الى المدينة الصناعية ، مشيراً إلى آخر الإجراءات والمخاطبات التي نفذت لإقامة فرع للمركز للسكري والغدد الصماء في الطفيلة وآخر التطورات المتعلقة بسير إجراءات تنفيذ مشروع سد الوادات ، مطالبا التعاون لايجاد حل واقعي وحقيقي لعوائد شركات الطاقة على المحافظة.
وقال مساعد رئيس مجلس محافظة الطفيلة إياد الحجوج أنه يتطلب من شركات طاقة الرياح التي تقدر استثماراتها بنحو مليون دينار دعم المجتمع المحلي والمشروعات التنموية من خلال صندوق خاص في الطفيلة .
كما تحدث في اللقاء رئيس بلدية الطفيلة الكبرى الدكتور عودة السوالقة ورئيس مجلس مؤسسة إعمار الطفيلة الدكتور غازي المرايات ورئيس فرع نقابة المهندسين الأردنيين م محمود الجرابعة وأعضاء مجلس المحافظة ، حول اهمية قيام شركات الطاقة الالتزام بتوصيات ومخاطبات لجنة الطاقة في مجلس النواب والمتضمنة العمل على دفع مبلغ خمسة الاف دينار سنويا لكل ميغا وات يتم انتاجه في كافة محافظات المملكة دعما للمسؤولية المجتمعية، مطالبين بأن تساهم الشركات المستثمرة بتنمية المجتمعات المحلية عبر مشاريع دائمة.
كما طالبوا بتأطير وتنظيم عملية تقديم الخدمة والتوظيف من شركات الطاقة المتجددة، عبر اعتماد جهة حكومية واحدة كصندوق الطاقة المتجددة، بحيث يكون على اطلاع كامل بحاجات ومتطلبات المناطق التنموية.
كما ناقشت الفعاليات موضوع التعيينات في مستشفى الطفيلة المدني مؤكدين على ضرورة تحقيق مطالب أبناء الطفيلة والمتضمنة، توفير خدمات نوعية في المستشفى الجديد تضمن جودة الخدمات الصحية المقدمة ، والتأكيد على أن يكون المستشفى الجديد تحويلي يتمتع بكافة التخصصات الطبية ، واهمية التعيين لحملة التخصصات الطبية و التمريضية .
كما أشار رئيس الهيئة المشرفة على مجمع النقابات المهنية في الطفيلة المهندس علي المصري على اهمية أن تكون التجهيزات و المعدات الطبية و الأثاث وفق مواصفات عالية و تفعيل المرافق الخدمية في المستشفى ، و انجاز دراسة اكتوارية للتعرف على حجم الكوادر الطبية المسجلة لدى ديوان الخدمة المدنية ووضع الهيكل التنظيمي للمستشفى لكافة كوادره .
ودعا الحضور الحكومة الى اهمية إيجاد نظام خاص للحوافز في المستشفى أسوة بمستشفيات طرفية أخرى لتحقيق مستوى عالي من الأمان الوظيفي والتاكيد على توفير مواقف كافية للمركبات حسب المعايير و المواصفات المتبعة في تصميم المستشفيات علما بان المواقف الحالية لا تتجاوز (200) مرفق.
وجرى مناقشة ابرز المعيقات امام تنفيذ مشروع سد الوادات حيث اكد رئيس الدكتور الخصبة انه تم طرح عطاء السد للمرة الثانية وتم زيادة السعة التخزينية لتصل الى مليون ونصف المليون متر مكعب بدل 400 الف متر مكعب حيث يجري التنسيق لتمويل اقامته من خلال شركة البوتاس.
فيما اشار رئيس مجلس مؤسسة اعمار الطفيلة الدكتور غازي المرايات الى المخاطبات التي اجريت لاقامة مركز للسكري في الطفيلة حيث تم مخاطبة مدير مركز السكري والغدد الصماء الدكتور كامل العجلوني والذي بدوره اكد استعداد المركز لاقامة فرع في الجنوب لمركز السكري في حال توفير قطعة ارض تعود لبلدية الطفيلة الكبرى ،فيما اشار المرايات الى انه سيتم توفير قطعة ارض تعود لمديرية التربية التعليم في منطقة العشرية لتحويلها لصالح بلدية الطفيلة الكبرى لاقامة المركز بعد التنسيب لوزير التربية والتعليم للموافقة على ذلك .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :