-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-12-2020 08:07 PM     عدد المشاهدات 246    | عدد التعليقات 0

أبو هلالة يدعو لتشديد الإجراءات في حال عدم انخفاض الاصابات

الهاشمية - دعا عضو اللجنة الوطنية للأوبئة منير أبو هلالة، الأربعاء، إلى التشدد أكثر بالإجراءات في حال لم يحدث انخفاض تدريجي بأعداد الإصابات خلال الأسابيع القادمة لغاية توفر اللقاح في الأردن.
وأضاف، أنه "في الأسبوع الوبائي السابق كان عدد الحالات أقل وندعو للحذر، وعدد الوفيات حاليا من 50-60 وفاة بعد أن أصبح لدينا نظام جديد لرصد عدد الوفيات بحيث يسجل عدد الوفيات الفعلية من كورونا".
وأوضح أن الالتزام المجتمعي خلال الأسبوعين السابقين كان عاليا، مؤكدا أن الأردن لا يزال في معركة شرسة مع فيروس كورونا.
"نحن في ظل انتشار مجتمعي إذ نتعامل يوميا مع دخول نحو 200-250 حالة إلى المستشفيات، وعدد الحالات اليومية نحو 3 إلى 4 آلاف حالة، والنقاط الإيجابية في الأسبوع الوبائي الـ 48 أن الطاقة الاستيعابية للمستشفيات في القطاع الحكومي أصبحت أفضل بكثير من السابق وهذه نقطة إيجابية للمستقبل".
ولفت أبو هلالة إلى أن "عدد الحالات التراكمية للإصابات والوفيات في الأردن هي من أعلى 10 دول في العالم".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :