-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 02-12-2020 03:21 PM     عدد المشاهدات 601    | عدد التعليقات 0

جابنا بحوض نعنع .. الجُملة الساخرة الأكثر انتشاراً في الأردن

الهاشمية نيوز - منذ بدء تفشي جائحة كورونا في الأردن، لازمت جملة "جابنا بحوض نعنع" ألسنة الأردنيين، مع كل إصابة بالفيروس كانت سببا وراء انتشار الوباء.
فقد باتت جملة "جابنا بحوض نعنع" من الجمل المتداولة بين الأردنين عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
وبدأ استخدام الجملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، بعد "عرس إربد" الذي كان أول سبب وراء تفشي جائحة كورونا في محافظة إربد ومناطق شمال المملكة.
ويبدو أن هذه الجملة، قد انشهرت نتيجة لانتشار "نبتة النعنع" بكثرة وزراعتها بمعظم منازل الأردنيين.
ويستخدم الأردنيون، النعنع بكثرة مع طعامهم، حيث تتميز بأوراقها الخضراء ورائحتها الجميلة ومذاقها اللذيذ مع الشاي.
ويطلق الأردنيون جملة "جابنا بحوض النعنع" من باب "التندر والسخرية" على كل حالة أو حادثة، يرون فيها السبب وراء تفشي الوباء.
وقال حساب حكمت : نعم صحيح هذا الكلام الصحيح وكل الشغل من بداية كورونا لهاي اللحظه تخبط . ( نّبعده عن الزرع نربطه بالغمور) . ( نطلعه من تحت الدلف ونجلسه تحت المزراب ). لما اجينا بنص حوض النعنع . وخبير قال وانت شو شغلك . وشو عرفك وليش تسئل
وقال حسام غيث: تتبادر للذهن المشتت عبارة "جابنا بحوض نعنع" طيلة اليوم وعلى فترات متقطعة، ونسقطها عمدًا او دون ذلك على عدة فئات في البناء المجتمعي
ونأمل جاهدين ان تتسع صدورنا كما نتمنى ان تتسع مداركهم لكي لا نحتاج لهذا القدر من التطعيم والصبر وال"شو بخبص الدابة"!
وفي نفس الإطار، يستخدم الفلسطينيون جملة "جابنا بحوض نعنع".
وحتى الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 51 وفاة و 4187 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ في المملكة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2802 وإجمالي الإصابات 223617.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :