-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 02-12-2020 10:52 AM     عدد المشاهدات 395    | عدد التعليقات 0

صياد فقير يصبح مليونيراً لعثوره على الذهب العائم

الهاشمية نيوز - عثر صياد فقير جنوب تايلاند على كتلة كبيرة من قيء الحوت النادر، تساوي 3.2 مليون دولار. في حين يطلق على قيء الحيتان كنز البحر والذهب العائم، حيث تستخرج منه مادة كحولية عديمة الرائحة.

تجعل رائحة العطور تدوم لفترة أطول.

و كان الصياد ناريس سيوناسانج (60 عاماً)، يسير على ساحل البحر عندما لاحظ عدة كتل شاحبة تشبه الصخور جرفتها المياه على شاطئ في ناخون سي ثامارات جنوب تايلاند.

اتصل الصياد بابن عمه.

لمساعدته على أخذ الكتل الغامضة إلى المنزل، وبدآ في فحصها.

وبدت الكتل الصخرية الكبيرة تشبه مادة العنبر الثمينة للغاية، التي تفرزها الحيتان وتحتوي على مادة كحولية قيمة للغاية تُستخدم في العطور مثل شانيل No5.

اختبرت العائلة سطح الكتلة عن طريق حرقها بولاعة.

مما تسبب في ذوبانها على الفور.وقال ناريس إن الكتلة تزن حوالي 100 كجم، مما يعني أنها قد تكون أكبر كتلة من نوعها في العالم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :