-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-12-2020 01:09 PM     عدد المشاهدات 257    | عدد التعليقات 0

الأوبئة: ذروة الكورونا «6933 إصابة» والموجة مستمرة

الهاشمية نيوز - قال عضو لجنة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي، إن جائحة كورونا لا زالت تسجل اصابات كورونا على المستوى المحلي بأعداد شبه مستقرة.
وأضاف الحجاوي في حديث له عبر "التلفزيون الأردني"، صباح الثلاثاء، أن الأردن تأثر بموجة من اصابات كورونا في بداية أيلول الماضي ولا زالت هذه الموجة مستمرة حتى اليوم.
وأوضح أنه بعد دراسة الوضع الوبائي في الأردن، تبين وجود استقرار في اعداد الاصابات والوفيات خلال 10 أيام الأخيرة.
وبين أن ذروة الاصابات في الاردن هو 6933 وهو أعلى رقم سجل منذ بدء الجائحة، ولكن لا يتم الوصول لهذا الرقم يومياً.
وأشار حجاوي الى أن التزام المواطنين باجراءات السلامة العامة ساهم في تخفيض الاصابات المسجلة بكورونا يومياً، وهذا ما حصل في العاصمة عمان، خلال الأيام الأخيرة.
ولفت الى ان محافظات الشمال سجلت أرقام مرتفعة من الاصابات وخاصة مدينة اربد، وهو ما يشير الى ضرورة تشديد الرقابة الى التزام المواطنين باجراءات الصحة والسلامة العامة والوقاية من انتشار العدوى.
وأكد أن الجهات المعنية تنظر الى اصابات كورونا المحلية واستقرارها بتفاؤل حذر.
وكشف الحجاوي عن أن مصابي كورونا الأكبر سناً هم الأكثر التزاماً بالعزل المنزلي وارشادات وزارة الصحة، بينمات فئة الشباب هي الأقل التزاماً ، داعياً مصابي كورونا الى عدم خرق العزل المنزلي واتباع البروتوكول الصحي الذي أعلنت عنه سابقاً وزارة الصحة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :