-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-11-2020 09:31 AM     عدد المشاهدات 376    | عدد التعليقات 0

وزارة الصحة: انخفاض عدد الإصابات بالفيروس في الأردن سببه التزام المواطنين

الهاشمية نيوز -

قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة، غازي شركس، الأحد، إن انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الأردن سببه "التزام المواطنين بسبل الوقاية وبينها لبس الكمامة".

وانخفض عدد الحالات النشطة لفيروس كورونا في الأردن إلى 63041 حالة، بعد أن سجّل 65373 السبت.

شركس قال إن "تحمل المواطنين المسؤولية ووعيهم المنشود كان السبب الذي يكمن وراء انخفاض عدد الحالات والذي تحقق بالتزام المواطنين بسبل الوقاية والاحتراز ولبس الكمامة واتباع أقصى درجات الحيطة والحذر".

وأشار إلى أنه "تم التواصل مع جميع الحالات المصابة بكورونا وإعطاؤهم إرشادات للعزل المنزلي، إضافة إلى التأكد من سلامتهم بشكل تام".

وعرف شركس الحالة النشطة بأنها الحالة المثبتة ايجابيا بفحص PCR لفيروس كورونا سواء كانت في العزل المنزلي أو في المستشفى، فيما تصبح غير نشطة عندما تكمل العزل المنزلي لمدة 10 أيام لمن ليس لديه أعراض أو 13 يوما لمن لديه أعراض بشرط أن تكون الأيام الثلاثة الأخيرة بدون أعراض.

وحذر شركس من "الاختلاط غير المسؤول للحالات المعزولة منزليا لضمان عدم حدوث أي انتكاسة".

بترا






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :