-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 25-11-2020 10:15 AM     عدد المشاهدات 263    | عدد التعليقات 0

كامبريدج تبحث عن دفتري ملاحظات لداروين

الهاشمية نيوز - أطلقت جامعة كامبريدج نداءً للعثور على دفتري ملاحظات يعودان إلى تشارلز داروين تعتقد أنهما سرقا من مكتبتها، أحدهما يحتوي على رسمه التخطيطي لـ "شجرة الحياة"، وهي رمز نظرية التطور التي اشتهر بها.

وقالت الجامعة على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، إن إطلاق النداء يصادف "يوم التطور"، وهو ذكرى أول إصدار لكتاب "أصل الأنواع" لعالم الطبيعة الإنكليزي في 24 تشرين الثاني عام 1859.

وأشارت الجامعة إلى أن دفتري الملاحظات أخرجا في أيلول عام 2000 من الغرفة التي تحوي أهم أعمال المكتبة لتصويرهما، لكن وخلال عملية تفقّد دورية لموجودات المكتبة في كانون الثاني 2001، تبيّن أن الصندوق الصغير الذي يحوي الدفترين غير موجود في مكانه المعتاد، مشيرة الى أن أمناء المكتبة اعتقدوا لسنوات عديدة أن دفترَي الملاحظات أعيدا إلى المكان الخطأ في المكتبة التي تضم نحو عشرة ملايين كتاب وخريطة ومخطوطة ومواد أخرى.

وأضفت الجامعة إن أمناء مكتبتها "خلصوا بعد بحث شامل، هو الأكبر في تاريخ المكتبة، إلى أن من المحتمل ان الدفترين سرقا"، مشيرة الى أنه تم إخطار شرطة كامبريدج، وتم إدراج الدفترين اللذين تقدر قيمتهما بملايين الجنيهات الاسترلينية إلى قاعدة بيانات الإنتربول للأعمال الفنية المسروقة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :