-

فن

تاريخ النشر - 21-11-2020 01:20 PM     عدد المشاهدات 62    | عدد التعليقات 0

مواقع التواصل تحتفي بميلاد فيروز

الهاشمية - احتفت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم بعيد ميلاد المطربة اللبنانية فيروز الـ85، حيث أطلق جمهورها العريض في الوطن العربي تغريدات منسوجة بأجمل الأمنيات.

وتعتبر نهاد رزق وديع حداد، المعروفة باسم فيروز، من أشهر المطربين العرب في العالم، ولها جمهور واسع في العالم العربي والأجنبي على حد سواء، فهي تمثل الأيقونة الفنية اللبنانية.

نبذة عن حياتها:

ولدت نهاد رزق وديع حداد في قرية الدبية بمنطقة الشوف الجبلية في 21 نوفمبر من العام 1935، ووالدها كان يعمل في مطبعة، فيما كانت والدتها ربة منزل لأربعة أولاد.

بدأت فيروز مسيرتها الفنية في نهاية الأربعينيات، بعدما اكتشفها المؤلف الموسيقى محمد فيلفل، حينما كان يبحث عن أصوات جديدة لضمها إلى الإذاعة اللبنانية.

وانضمت إلى "الكونسرفاتوار"، لتتعلم أصول الموسيقى والغناء، فأعجب حليم الرومي، المدير الموسيقى للإذاعة حينذاك، بصوتها واقترح عليها اسمها الفني "فيروز".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :