-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 17-11-2020 10:46 AM     عدد المشاهدات 394    | عدد التعليقات 0

المركز الوطني للعناية بصحة المرأة ينفذ حملات طبية بخمس مناطق بالطفيلة

الهاشمية نيوز - أطلق المركز الوطني للعناية بصحة المرأة حملات صحية مجانية في العديد من مناطق محافظة الطفيلة من خلال عيادة العيون المتنقلة بالتعاون مع مركز الشامي للعيون ، وعيادة صحة المرأة المتنقلة الشاملة , بمعداتها وأجهزتها الطبية وكوادرها الفنية والإدارية ، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA ، وتستهدف الحملات مئات المراجعين و المرضى ، بخمس مناطق بالطفيلة .

وبين المنسقين للحملة أن أولى الايام الطبية التي تستمر على مدار خمسة أيام انطلقت اليوم الاثنين من لواء الحسا ومنطقة أبو بنا بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية والمراكز الصحية .

و جرى تقديم خدمات فحص العيون من قصر أو طول والكشف عن أمراضها لمن هم فوق 14 سنة لكلا الجنسين مع صرف العلاجات الطبية اللازمة ، وصرف النظارات الطبية لغير المؤمنين صحيا.

وأكدوا أن الفحوصات الطبية والخدمات الصحية قدمت ضمن التعليمات والاشتراطات الصحية و إجراءات السلامة العامة المتضمنة ارتداء المستفيدين الكمامات والقفازات والتباعد الجسدي .

وأشاروا إلى أن عيادة صحة المرأة المتنقلة الشاملة قدمت حزمة فحوصات طبية في مقر جمعية أبو بنا الخيرية شملت كافة فئات المجتمع المحلي بالمنطقة بإشراف أطباء اختصاص بمجالات تنظيم الأسرة والسكري والضغط والنسائية ، مثلما تم إجراء فحوصات مخبرية للأمهات والأطفال والسيدات والرجال من خلال المختبر المتنقل ، مع إجراء فحوصات هشاشة العظام والكشف المبكر عن سرطان الثدي ، والكشف عن الأمراض المزمنة وامراض النسائية وتقديم خدمات الكشف للحوامل من خلال عيادة صحة المرأة المتنقلة والتي تحتوي على غرفة فحص طبيب مع جهاز الألتراساوند وفحوصات الكيمياء الدم المخبرية والكشف عن حالات فقر الدم.

وتشمل الحملات الصحية خلال الأيام المقبلة تنفيذ أيام طبية مجانية بباقي مناطق الطفيلة كجرف الدراويش والعين البيضاء وعيمة بالتعاون مع المراكز الصحية والجمعيات الخيرية بتلك المناطق .

بدوره ثمن رئيس جمعية أبو بنا الخيرية جميل الحجاج يشاطره العديد من المرضى من سكان أبو بنا وشيظم والعيص والحسا ، الذين استفادوا من الحملة الطبية الجهود التي بذلها فريق الحملة من أطباء وممرضين وفنيين ، مشيرين إلى أهمية هذه الحملة في تشخيص العديد من الحالات المرضية التي يتوجب رعايتها طبيا سيما بهذه المناطق النائية التي تحتاج لمزيد من الخدمات الصحية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :