-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-11-2020 09:34 AM     عدد المشاهدات 342    | عدد التعليقات 0

وزير المياه يؤكد ايجاد حلول للمعاضل التي تواجه قطاع المياه والصرف الصحي في جرش

الهاشمية نيوز - اكد وزير المياه الدكتور معتصم السعيدان اهمية العمل لايجاد حلول للمعاضل التي تواجه قطاع المياه والصرف الصحي في محافظة جرش لاسيما تلك التي تؤثر سلبا على مصادر المياه وايصال المياه الى المواطنين .

واضاف الوزير خلال لقائه اليوم في مكتبه وفد لجنة المياه في مجلس محافظة جرش والذي تالف من السادة رئيس اللجنة المهندس شبلي الحوامدة وكل من عباس البرماوي واحمد هاشم الشبلي ان الوزارة تسعى ومن خلال خططها الى التعاون والتشاركية مع مجالس المحافظات وبما يحقق انجاز مشاريع خدمية للمواطنين في قطاعي المياه والصرف الصحي وتحسين حصة الفرد من المياه .

واستمع الوزير من الوفد الى حزمة من المطالبات ذات الاهمية الكبيرة والتي تكررت من قبل المواطنين وحاجتهم الماسة لها سواء في ايصال شبكات المياه الى منازلهم ام تلك التي تتعلق بالتخلص من الاثار الناجمة عن الحفر الامتصاصية غير الصماء التي تؤثر على مصادر المياه في المحافظة من خلال المنح المقدمة للوزارة ، واعدا بالتعاون مع مجلس المحافظة والايعاز بهذا الشان لاجراء دراسات للمواقع التي تمت الاشارة اليها .

وعرض وفد اللجنة امام الوزير ابرز مطالب المواطنين ومنها ايصال خدمة المياه الى التجمعات السكانية الواقعة ضمن مناطق البلديات وخارج حدود التنظيم وخاصة مناطق الخشيبات وسوف والكفير والمجر والرشايدة وقفقفا وجبة والرشايدة .

كما طالب الوفد بمساعدة مجلس المحافظة في تسديد الالتزامات المالية السابقة والتي لا تتوفر المخصصات اللازمة لها في المجلس والبالغة نحو مليون و 400 الف دينار لتمكين المقاولين من الاستمرار في تنفيذ ما تبقى منها من جهة والعمل على تنفيذ بعض المشاريع ذات الاهمية القصوى والتي يحتاجها المواطنون من جهة ثانية .

واشار الوفد الى ان مشكلة تنكات النضح في المحافظة ما زالت قائمة وتحول دون تمكين المواطنين من سحب تلك الحفر بصورة منتظمة ما يشكل خطرا على البيئة المحلية وعلى مصادر المياه مطالبين الوزارة بعمل موقع بمحطة عمامة لتمكين اصحاب التنكات من استخدامها لغايات تفريغ حمولتهم الامر الذي يترتب عليه التخفيف من تلك الاعباء المالية على المواطنين وتوفير مناخات بيئية ملائمة وبعيدا عما تتسبب به من روائح كريهة ومزعجة للقاطنين في الاحياء .

واشاروا كذلك الى ضرورة ايجاد حل لبركة المياه العادمة على المدخل الجنوبي لمدينة جرش والتي مضى عليها زمن طويل دون ايجاد اجراءات تنهي ما تتسبب به من فيضانات تتكرر وتنساب مياهها العادمة على امتداد الشارع الدولي متسببه بذلك بخلق واقع بيئي مرير تعاني منه المدينة وقاطنوها .

وطالبوا امام هذا الواقع كحل جزئي بان تقوم البلديات بشراء تنكات نضح للتخفيف على المواطنين ولحين توفر حلول ناجعة لتلك المشاكل التي باتت تؤرق حياة المواطنين في الاحياء ومداخل المدن .

واوعز الوزير في نهاية اللقاء الى ادارة مياه جرش بالعمل على اجراء دراسة متكاملة لكافة القضايا التي تم طرحها مشتملة على الكلف المالية لها وتزويد الوزارة بتقرير مفصل للعمل على ايجاد الحلول المناسبة لتلك القضايا .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :