-

مانشيت

تاريخ النشر - 30-10-2020 06:43 PM     عدد المشاهدات 82    | عدد التعليقات 0

الأردن يتضامن مع تركيا بعد الزلزال المدمر

الهاشمية - أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن خالص التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب جمهورية تركيا بضحايا الزلزال الذي ضرب ولاية إزمير ، الجمعة ، والذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.
وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله علي الفايز تضامن المملكة مع حكومة وشعب جمهورية تركيا الشقيقة في هذا المصاب الأليم، وأعرب عن تعازي المملكة لأسر الضحايا، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.
وعبر وزير الدولة لشؤون الإعلام السابق، أمجد العضايلة، عن تعازيه للشعب التركي بعد سقوط قتلى وجرحى في زلزال ضرب إزمير غربي البلاد.
وقال العضايلة في تغريدة على حسابه بموقع تويتر :" أصدق مشاعر التعزية والمواساة للشعب التركي الشقيق بضحايا زلزال إزمير .نسأل الله تعالى أن يجنبهم كل مكروه".
وأعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"مصرع 4 مواطنين وإصابة 152 بجروح جراء الزلزال الذي ضرب ولاية إزمير غربي البلاد.
وذكرت "آفاد" التركية في بيان: "بحسب المعلومات التي تم الحصول عليها من مركز تنسيق الكوارث، فقد 4 من مواطنينا أرواحهم أحدهم غرقا، وأصيب 152آخرون".
وأشارت إلى إرسالها مساعدات طارئة لاستخدامها في الأنشطة التي تنفذ في المنطقة.
ولفتت إلى توجه 3 شاحنات تنسيق متنقلة من الولايات المجاورة إلى إزمير.
وفي وقت سابق الجمعة، ضرب زلزال بلغت قوته 6.6 درجات على مقياس ريختر ولاية إزمير غربي تركيا، وفق بيان لـ"آفاد".
وأضاف البيان أن الزلزال مركزه بحر إيجة، ووقع على بعد 17 كيلومترا من سواحل مدينة سفريحصار، التابعة لولاية إزمير، وعلى عمق 16.54 كيلومترا تحت سطح الأرض.
رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد": بحسب المعلومات التي تم الحصول عليها من مركز تنسيق الكوارث، فقد 4 من مواطنينا أرواحهم أحدهم غرقا، وأصيب 152 أخرون.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :