-

عربي دولي

تاريخ النشر - 30-10-2020 06:24 PM     عدد المشاهدات 99    | عدد التعليقات 0

قتلى وجرحى في زلزال عنيف بولاية إزمير التركية

الهاشمية - تسبب الزلزال الذي ضرب مدينة إزمير التركية، الجمعة 30 أكتوبر/تشرين الأول 2020، في حدوث "تسونامي صغير" في المناطق القريبة من الساحل بالمدينة الواقعة في الغرب من تركيا.
"تسونامي" صغير بعد الزلزال: إذ تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للمياه تغمر مناطق من إزمير مباشرة بعد الزلزال الذي ضرب المدينة، وبلغت قوته 6.6 درجة على مقياس ريختر، وفق ما أعلنت عنه رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد".
ضرب زلزال بلغت قوته 6.6 درجة على مقياس ريختر ولاية إزمير غربي تركيا.
قال بيان صادر عن رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، الجمعة، إن زلزالا وقع بقوة 6.6 درجة على مقياس ريختر، مركزه بحر إيجة، قبالة سواحل مدينة "سفريحصار" غربي البلاد.
وأعلنت وكالة إدارة الأزمات والطوارئ التركية "أفاد"، أن الحصيلة الأولية للزلزال الذي ضرب ولاية إزمير ست قتلى 202 جريحا.
وكانت ولاية إزمير الأكثر ضررا جراء الزلزال،وبحسب الوالي طونج صويار، فإنهم تلقوا إشعارات بإنهيار نحو 20 مبنى بالولاية في حصيلة أولية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :