-

اقتصاد

تاريخ النشر - 30-10-2020 12:33 PM     عدد المشاهدات 313    | عدد التعليقات 0

قطر للبترول تكتشف غازا طبيعيا جديدا بحقل لويبيرد في جنوب إفريقيا

الهاشمية نيوز - أعلنت قطر للبترول، الأربعاء، عن اكتشاف جديد للغاز الطبيعي والمكثفات في حقل لويبيرد الواقع على بعد 175 كيلومترا، قبالة الساحل الجنوبي لجنوب إفريقيا.
ويعد هذا الاكتشاف الثاني في المنطقة التي تعمل قطر للبترول على استكشافها بالشراكة مع شركة توتال.
وأعلنت قطر للبترول في شباط الماضي عن اكتشاف مهم للغاز الطبيعي والمكثفات في حقل برولبادا الواقع في المنطقة الاستكشافية نفسها.
وقال وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول المهندس سعد الكعبي:
لقد جاءت النتائج الأولية للبئر أفضل مما كان متوقعاً، ما يوفر فرصاً كبيرة لمزيد من أنشطة الاستكشاف والتقييم في هذه المنطقة وتطوير وتسويق هذه الاكتشافات بالتعاون مع شركائنا.
وجرى حفر حقل لويبيرد بأمان إلى عمق يبلغ نحو 400ر3 متر، حيث جرى اكتشاف مكمن من 73 متراً، يحتوي على الغاز والمكثفات في خزانات من العصر الطباشيري، ويجري حالياً تقييم خيارات التطوير التجارية المختلفة لهذه الاكتشافات.(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :