-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-10-2020 10:09 AM     عدد المشاهدات 430    | عدد التعليقات 0

مستشفى بسمة: خيمة تصنيف حالات الجهاز التنفسي تحقق نجاح بضبط عدوى كورونا

الهاشمية نيوز - اكد مدير مستشفى الاميرة بسمة التعليمي في محافظة اربد الدكتور محمد بني ياسين ان انشاء خيمة بجانب قسم الاسعاف والطوارئ تستخدم لتصنيف الحالات المرضية التي تعاني من اعراض في الجهاز التنفسي وذلك لتقييم هذه الحالات المرضية ومنع اختلاطهم بالمرضى الاخرين من مراجعين قسم الاسعاف والطوارئ تحقق نتائج كبيرة في ضبط العدوى ومنع تفشي فيروس كورونا لدورها في حماية والحفاظ على صحة المراجعين وصحة الكوادر الطبية العاملة من الاختلاط بهؤلاء المرضى.

واضاف ان الخيمة التي انشئت منذ بداية الجائحة لها دور فاعل ومهم في السيطرة على فيروس كورونا لا سيما ان اي حالة يتم الاشتباه بها يصار اجراء فحص كورونا لها من خلال الكرفان المخصص لهذه الفحوصات والموجود في ساحة المستشفى وترسل العينة للمختبر في مستشفى الاميرة رحمة وبالتالي وبناءا على نتائج الفحص تتخذ الاجراءات المتبعة بالتعامل مع هذه الحالات مشيرا الى وجود غرف عزل مخصصة للمصابين بكورونا في مستشفى بسمة .

واشار الدكتور بني ياسين في حديثه "للدستور" الى انه تم تشكيل فريق خاص من الاطباء والتمريض ويعمل على مدار 24 ساعة للتعامل مع الحالات المشتبه بها او التي تم تأكيد اصابتها بالفيروس اضافة لتحديد مسار خاص بمرضى كورونا وتخصيص غرفة اشعة وكرسي نقل مرضى وعامل نقل خاص بهم .

واشار الى تشكيل فريق للسلامة العامة وضبط العدوى في عيادات الاختصاص لمتابعة وتنفيذ اوامر الدفاع الخاصة باجراءات السلامة العامة في المحافظة على التباعد الجسدي وارتداء الكمامة وزيادة اعداد افراد الامن والحماية العاملة في المستشفى للمساعدة في تطبيق اجراءات السلامة العامة ورفد العيادات الخارجية بأفراد من الشرطة لمساندة الكوادر العاملة .

واضاف الدكتور بني ياسين انه تم تزويد مبنى العيادات الخارجية بكرفان لسحب عينات كورونا اضافة لرفد المستشفى بكرفان لسحب عينات كورونا ووضعه في الساحة الامامية للاسعاف والطوارئ.

وتفقد المدير الطبي في المستشفى رئيس قسم الجراحة الدكتور تيسير العثامنة صباح اليوم الخميس الخيمة المخصصة لحالات تصنيف الجهاز التنفسي والتقى بالكوادر الطبية والتمريضية والعاملين في بالخيمة والمستشفى مهنئا جميع العاملين بذكرى المولد النبوي الشريف .

واكد الدكتور العثامنة ان الرسالة التي يقدمها جميع العاملين في هذه الظروف الاستثنائية هي محل ثناء وتقدير وتتطلب بذل جهود مضنية في خدمة الانسانية وللحفاظ على صحة وسلامة المرضى والمراجعين وذلك انسجاما مع توجهات جلالة الملك وتأكيداته المستمرة في تقديم الخدمة المثلى للمواطنين لا سيما الرعاية الصحية منوها الى ان ادارة المستشفى تعمل ليل نهار لتذليل اي عقبات او اشكالات خلال فترة الجائحة تماشيا مع اجراءات وزارة الصحة في تحسين وتطوير الخدمة الطبية التي اصبحت تشهد ضغطا وعبئا متزايد على جميع الكوادر العاملة بالمستشفيات بسبب كورونا .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :