-

عربي دولي

تاريخ النشر - 29-10-2020 07:24 PM     عدد المشاهدات 215    | عدد التعليقات 0

الإعصار زيتا يبدأ باجتياح الولايات المتّحدة

الهاشمية نيوز - وصل الإعصار زيتا إلى ولاية لويزيانا الأمريكية، أمس الأربعاء، برياح قوية بلغت سرعتها 175 كيلومترا في الساعة وأمواج خطيرة، وأظهرت لقطات فيديو قوة الرياح العاتية المصاحبة للإعصار وهى تقتلع أسقف مبانى لويزيانا، حيث يعد الإعصار من الفئة الثانية، وضرب قطاعا من ساحل الخليج من لويزيانا حتى مسيسبي في امريكا.
وقال المركز الوطنى الأمريكى للأعاصير، إن الإعصار زيتا، وهو من الفئة الثانية، وصل إلى اليابسة فى جنوب شرق ولاية لويزيانا الأمريكية، مشيرًا إلى أنه سيصل إلى البر مرة ثانية على ساحل ولاية مسيسيبى.
وأضاف المركز الوطنى الأمريكى للأعاصير، أن زيتا يقع على بعد نحو مئة كيلو متر تقريبا من جنوب غرب نيو أورليانز، وأنه محمل برياح تبلغ سرعتها القصوى 175 كيلومترا فى الساعة.
في غضون ذلك، أكدت السلطات في ولاية لويزيانا الأمريكية تسجيل أول حالة وفاة جراء الإعصار زيتا، في الولايات المتحدة.
وأفادت شبكة (إيه بي سي نيوز) بأن الوفاة تعود إلى رجل (55 عاما) ، موضحة أنه لقي حتفه صعقا بالكهرباء بسبب خطوط كهرباء أسقطها الإعصار.
فيما قال مكتب سلامة وحماية البيئة في الولايات المتحدة، منذ يومين، إن العاصفة المدارية زيتا، التى من المتوقع أن تعبر مناطق إنتاج النفط والغاز الطبيعي فى شمال خليج المكسيك هذا الأسبوع، تسببت فى إيقاف 16 فى المئة من إنتاج النفط الخام.
وأضاف المكتب أن حجم النفط الخام الذى توقف إنتاجه وصل إلى 293 ألفا و656 برميلا يوميا بحلول ظهر الإثنين، وأوقفت شركات الطاقة أيضا ستة بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعى أو 162.57 مليون قدم مكعبة يوميا، استعدادا للعاصفة.
كما أوقف منتجون للنفط الإنتاج البحرى فى المنطقة الأمريكية بخليج المكسيك، بينما اشتدت العاصفة السابعة والعشرين للموسم الحالى، ويبدو من المرجح أن تهدد الولايات المتحدة كإعصار.
وسحبت شركتا بي. بي وإكوينور عمالهما وأغلقتا منصاتهما البحرية للإنتاج، بينما تتجه العاصفة المدارية زيتا صوب شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية، وبدأت بي.اتش.بي جروب وشيفرون سحب العاملين من منشآتهما البحرية. وأوقفت رويال داتش شل بعض عمليات الحفر وقيدًت حركة العاملين غير الأساسيين إلى منصاتها.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :