-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 27-10-2020 11:21 AM     عدد المشاهدات 559    | عدد التعليقات 0

عين الله تحفظك يا رسول الله

الهاشمية نيوز -
الداعية نائلة هاشم صبري

قال تعالى: « وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ حِينَ تَقُومُ « سورة الطور –الآية 48.
واصبر على حكم ربك وقضائه، فيما كلفك من أعباء الرسالة، وما تواجه من أذى المشركين لك، وما يواجه المسلمون في عصرنا من أذى أعداء الإسلام وما يسيئون اليك من رسوماتهم المشينة واستخفافهم برسالة الإسلام، فإنك في حفظ الله ورعايته حياً وميتاً فلا يصلك شيء من أذاهم، فسبحان الله والحمد لله ونشهد إنك رسول الله.
لقد نزه الله -سبحانه وتعالى- رسوله عن كل نقص وعما لا يليق به، وعليه فإن الله عزوجل طلب منه التسبيح والتحميد وذلك حين تقوم الى الصلاة، فقل سبحان الله سبحان الله سبحان والحمد لله الحمد لله الحمد لله.
(عن أبي برزة الاسلمي -رضي الله عنه- قال: كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم - بآخر عمره إذا قام من المجلس يقول: سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله الا انت استغفرك واتوب اليك. فقال رجل: يا رسول الله إنك تقول قولاً ما كنت تقوله فيما مضى. قال: كفارة لما يكون في المجلس). أخرجه أبو داوود في الأدب حديث رقم (4859) والترمذي برقم (3433) وأحمد (450/3) وعبد الرزاق (2879) وغيرهم.
(وعن أبي سعيد الخدري -رضي اللهعنها- كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم - إذا قام من الليل واستفتح صلاته وكبر قال: «سبحانك اللهم وبحمدك وتبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك». ثم يقول: «لا إله الا الله» ثلاثاً. ثم يقول: «الله أكبر» ثلاثاً. ثم يقول: «أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه»). أخرجه ابن ماجه في الإقامة (804-6-80) والترمذي (242) وأبو داوود (775) وأحمد (3/50) والدارمي (1/282) وغيرهم.
(وعن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: من جلس في مجلس فكثر لغطه فقال قبل أن يقوم من مجلسه: «سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله الا أنت استغفرك وأتوب اليك» إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك). أخرجه الترمذي في الدعوات حديث رقم (3433) وأحمد (2/369) والنسائي في عمل اليوم والليلة (397) والحاكم والطبراني وغيرهم.
فسبحان الله والحمد لله ونشهد أنك رسول الله صلى الله عليك وعلى آلك وأصحابك.
والحمد لله رب العالمين






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :