-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 27-10-2020 11:20 AM     عدد المشاهدات 371    | عدد التعليقات 0

بالونات!

الهاشمية نيوز -
ماجد شاهين

مؤازرو مترشحين و نفر ٌ من مناصريهم ، و في ضربات انتخابيّة لكسب ِ الصراع أو لعرقلة الخصوم ، يحاولون « نفخ « بالونات الإشاعات و إطلاقها في الأجواء فوق رؤوس المنتظرين .
مثل هذه المحاولات ، تُعد ّ أفعالا ً مقبولة و مسموح بها في الحملات الانتخابيّة ، على أن لا تصيب أحدا ً في الصفات الشخصيّة أو في الحياة الخاصّة وأن لا تؤذي القيم الاجتماعية والوطنية !
كثير من هذه الأفعال وتلك يصنعها لاعبون تمرّسوا في « توليف « الحكايات و في اللعب على التناقضات الاجتماعيّة و في محاولات البحث عن فراغ ٍ مكشوف لملئه .
من شأن الجمهور أن يلتقط ما يلائم استعداداته و ميوله ، و من حق ّ الخصوم السياسيّين أو الانتخابيّين أن يخوضوا اللعبة وبأدوات مشابهة أو مغايرة و أن يردّوا الكُرات « طائشة أو محدّدة الهدف « إلى ملاعب بعيدة .
..
هذه لعبة ، وأصولها تقتضي الإبقاء على خيوط الاتصال « متينة « بين الفرقاء أو المتنافسين ، لكن الجمهور في كثير من الأحيان يميل إلى « عنف ٍ ذهني ّ « و ربّما إلى « صناعة البطولة « لكي يكسب جولة ما قبل الصناديق .
المهم أن لا تقع خسائر و أن تكون « البالونات « قابلة للقراءة في حال عودتها معافاة إلى مواقع إطلاقها !



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :